السفير مصطفى يعقد عدة لقاءات دبلوماسية في انقرة

نشر بتاريخ: 31/10/2019 ( آخر تحديث: 31/10/2019 الساعة: 11:48 )
السفير مصطفى يعقد عدة لقاءات دبلوماسية في انقرة
انقرة -معا - عقد سفير دولة فلسطين في تركيا فائد مصطفى سلسلسة لقاءات رسمية مع رئيس لجنة الصداقة التركية الفلسطينية في البرلمان التركي حسن طوران وعدد من البرلمانين، ومع ياووز كيران مساعد وزير الخارجية التركية، ويونس ديمرير مدير عام ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية التركية لتعزيز العلاقات الفلسطينية التركية وتطوير العلاقات الثنائية.
وخلال اللقاءات استعرض السفير مصطفى العلاقات المتينة القائمة والراسخة بين دولة فلسطين والجمهورية التركية، وجهود قيادة وحكومة البلدين في تعزيز وتطوير مجالات التعاون القائمة بينهما في كافة المجالات، وبما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين، مؤكدا حرص القيادة والحكومة على توسيع مجالات التعاون المشترك والتنسيق الوثيق ليشهد مزيدا من التقدم ويحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.
كما اشار السفير الى اخر التطورات السياسية والميدانية في الارض المحتلة، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية للدفاع عن مكانة دولة فلسطين قانونياً.
كما عبر عن التقدير للمواقف التركية الثابتة رئيسا وحكومة وشعبا تجاه قضيتنا العادلة ولما تتمتع به من علاقة تاريخية وطيدة مع فلسطين وشعبها وحيث اننا نراهن عليها.
بدورهم، اثنى الجميع خلال اللقاءات على العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين مؤكدين على الموقف التركي الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفضهم لكافة السياسات والضغوطات التي تمارس من قبل الاحتلال الاسرائيلي وأعوانه التي تنقص من حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية، وان تركيا تسعى دائما لرفع الظلم عن فلسطين.