الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة تنظم ورشة خاصة بوحدة الشكاوى

نشر بتاريخ: 31/10/2019 ( آخر تحديث: 31/10/2019 الساعة: 13:11 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الثقافة ورشة عمل خاصة بوحدة الشكاوى وزارة الثقافة بالتعاون مع الإدارة العامة للشكاوى الأمانة العامة لمجلس الوزراء في مقر الوزارة بمدينة البيرة يوم الثلاثاء.
جاء ذلك بناء على تعليمات وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف وقرار مجلس الوزراء بتفعيل وحدات الشكاوى في مؤسسات الدولة تماشياً مع أجندة السياسات الوطنية 2017 -2022تحت عنوان "المواطن أولاً"، بحضور الوكيل المساعد للشؤن المساندة ومكاتب المحافظات ماهر أبو ريدة ورئيس وحدة الشكاوى ايات نزال ومدير عام الإدارة العامة للشكاوى الأمانة العامة مجلس الوزراء كامل الريماوي والوفد المرافق له .
وقال أبو ريدة: إن تناول اعتماد وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف لخطة عمل وحدة الشكاوى في جوهرها ما هو إلا تمهيد الطريق لإنجاز الاستقلال وتعزيز صمود شعبنا وبناء المجتمع المدني والدولة الفلسطينية، ضمن أجندة السياسات الوطنية 2017-2022".
بدوره تناول الريماوي النظام الداخلي للشكاوى الذي أقره مجلس الوزراء ودليل الإجرائات والتقرير السنوي للشكاوى، والنظام الإلكتروني الحكومي المحوسب لتقديم الشكاوى.
بدورها قالت نزال :"إن الورشة تهدف إلى اطلاع موظفي وزارة الثقافة على عمل الشكاوى، لأن الوحدة تعمل بالتكامل مع ادارات الوزارة على متابعة الشكاوى وصولاً إلى حلها".
علماً أن من أهداف وزارة الثقافة تعزيز التواصل والثقة ما بين المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة ومؤسسات الدولة وذلك تماشياً مع السياسات الوطنية الفلسطينية.
جاء ذلك ضمن سلسلة ورش عمل ستنظمها وحدة الشكاوى وزارة الثقافة في كافة المحافظات بحيث تشمل مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة وموظفوا مكاتب المحافظات والمجالس الإستشارية.