الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين: "الآغا يتعرض لتعذيب وحشي في سجون حماس"

نشر بتاريخ: 31/10/2019 ( آخر تحديث: 31/10/2019 الساعة: 20:45 )
نقابة الصحفيين: "الآغا يتعرض لتعذيب وحشي في سجون حماس"
رام الله - معا - قالت نقابة الصحفيين انها علمت "من مصادر حقوقية أن حركة حماس ارتكبت جريمة بحق الصحفي هاني الآغا المعتقل في سجونها منذ سبعة وثلاثين يوماً بسبب عمله الصحفي فقط".
وأضافت النقابة في بيان وصل معا" المصدر قالت ان الصحفي هاني الاغا تعرض لتعذيب وحشي بالضرب المبرح وتم شبحه وتعذيبه لأكثر من عشرين يوماً بشكل متواصل مما أدى لعدم قدرته على الوقوف والمشي عدة أيام وأن صحته في تدهور خطير يهدد حياته وأنه لا زال يتعرض للتعذيب حتى اليوم".
وتابع البيان: المصدر اكد عدم صحة رواية المتحدث باسم أمن حركة حماس اياد البزم أن اعتقاله تم على خلفية أمنية وأنه لم يدلي بأي اعتراف كما تدعي حماس" أن له علاقة أمنية وأنه معتقل على هذه الخلفية "
وشدد المصدر"أن اعتقال الاغا سياسي وعلى خلفية عمله الصحفي ويأتي في سياق سياسة تكميم الأفواه وترهيب الصحفيين في قطاع غزة".
واعتبرت النقابة "أن التعذيب الوحشي الذي تعرض له الاغا جريمة بحقه وبحق حرية الإعلام ومحاولة لتخويف وترهيب صحفيي القطاع الذين يخصعون لسلطة بوليسية قمعية".
وشددت النقابة على "أنها ستقوم بعدة خطوات سريعة للتحرك على المستوى الوطني والعربي والدولي لإنقاذه من القتل الذي يتعرض له يومياً في سجون حماس ".
وحملت النقابة "قيادة حركة حماس ورئيسها اسماعيل هنيه شخصياً المسؤولية عن حياته وعن هذه الجريمة التي تندى لها الإنسانية ".
وطالبت "حماس وأجهزتها الأمنية بالإفراج الفوري عنه ".
وكما طالبت كافة "المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية بسرعة التحرك لإنقاذ حياة الاغا من القتل التدريجي الذي يتعرض له على أيدي محققين امن حماس ".