خبر عاجل
الصحة: وفاة سيدة خمسينية بعد اصابتها بفيروس كورونا في الخليل
Advertisements

الفحص الشتوي..

نشر بتاريخ: 02/11/2019 ( آخر تحديث: 02/11/2019 الساعة: 17:12 )
الفحص الشتوي..
رام الله- معا- تقرير العقيد لؤي ارزيقات الناطق الاعلامي باسم الشرطة- تُطلق الشرطة ووزارة النقل والمواصلات وبالشراكة مع عدد من المؤسسات مع او قبل بداية فصل الشتاء من كل عام حملة الفحص الشتوي وهنا قد يسال سائل لماذا الفحص الشتوي وما الفائدة منها وهل هي قانون ام تقليد تناقلتها الاجيال والدول والحكومات.
وللاجابه على هذه التساؤلات فانه يمكن القول بان حملة الفحص الشتوي من اهم الحملات والاجراءات التي تقوم بها الشرطة والوزارة في فلسطين وتقام في معظم دول العالم والهدف الاساسي لها حماية المواطنين بتقليل عدد حوادث السير التي تزداد وتيرتها مع بداية فصل الشتاء من خلال مجموعة الاجراءات التي تتخذها اثناء هذه الحملة والمتمثله بفحص المركبات واجزاؤها الرئيسية للتاكد من سلامتها وتوفير اجراءات السلامه العامة فيها تسبقها حملة اعلامية لتحفيز السائقين لعمل الصيانه لمركباتهم وتجهيزها بالصورة المناسبة لمواجهة المخاطر في فصل الشتاء ولا سيما قدرة المركبة على السير في اجواء ماطرة وخاصة في بداية الفصل وعندما تتشكل الطبقة اللزجه بسبب الاوساخ على مدار اشهر فصل الصيف بهدف الحفاظ على ارواحهم وارواح الاخرين.
وتركز الشرطة والوزارة في الفحص على الفرامل " المكابح " والاطارات وفعاليتها وقدرتها على التماسك مع الشارع وماسحات الزجاج وشبكة الانوار والمؤشرات " الغمازات " والمحرك اضافة للتاكد من توفر اجراءات السلامه بداخل المركبة.
وتستمر الحملة من بداية فصل الشتاء وحتى نهايته وتتمكن الشرطة من الوصول لعدد كبير من المركبات وتنطلق في وقت متزامن بكل المحافظات.
وتتخذ الشرطة والوزارة مجموعة من الاجراءات بحق السائقين غير الملتزمين تتمثل بتحرير مخالفات وتنزيل المركبات عن الشارع اذا ما اكتشفت اي خلل في الاجزاء الرئيسية لاعادة صيانتها وترخصيها من جديد.
Advertisements

Advertisements