السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى الإعلامي لنصرة قضايا المرأة في غزة يفتتح دورة تدريبية حول الحماية الأسرية من العنف

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 18:36 )
غزة - معا إفتتح المنتدى الإعلامي لنصرة قضايا المرأة في قطاع غزة، دورة تدريبية حول الحماية الأسرية من العنف، بالتعاون والتنسيق مع مشروع تأهيل المرأة التابع لبرنامج غزة للصحة النفسية، وذلك في صالة معهد تامي للتدريب.

وأوضح الإعلامي محمد كريزم منسق المنتدى الإعلامي لنصرة قضايا المرأة في قطاع غزة، أن الفئة المستهدفة من التدريب هي شريحة الإعلاميين والإعلاميات بهدف زيادة إحساسهم بقضايا المرأة، ورفع درجة الوعي والفهم لديهم في مجال حقوق الإنسان، ورفدهم بثقافة العدل والمساواة بين الرجل والمرأة، بغرض تمكينهم من المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة بشكل مهني سليم، مبيناً أن الدورة ستستغرق لمدة أربعة أيام بواقع أربعة ساعات تدريبية كل يوم.

وأضاف كريزم أن الدورة تضمنت محاور عديدة منها سيكولوجية المرأة والصحة النفسية، وأسباب وأشكال العنف، وكيفية التعامل مع ضحايا العنف، كذلك تطرقت الدورة إلى قانون الأحوال الشخصية والتركيز على الزواج والطلاق والحقوق المترتبة عليهما، إضافة إلى تناول حقوق المرأة في الإتفاقيات الدولية، ووضعية المرأة في قانون العقوبات.

وأشار كريزم إلى أن الدورة التدريبية جاءت كثمرة للتعاون الإستراتيجي ما بين برنامج غزة للصحة النفسية ومركز المرأة للإرشاد القانوني والإجتماعي الذي يعتبر الحاضنة الرئيسة للمنتدى الإعلامي لنصرة قضايا المرأة على مستوى الوطن.