الأسير يعقوب حسين يدخل يومه السادس من الإضراب

نشر بتاريخ: 04/11/2019 ( آخر تحديث: 04/11/2019 الساعة: 11:11 )
الأسير يعقوب حسين يدخل يومه السادس من الإضراب
رام الله - معا - يواصل الأسير في سجون الاحتلال يعقوب حسين "27 عاما" من سكان مخيم الجلزون، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي، احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي التي تمارسها مصلحة السجون الإسرائيلية بحقه منذ 21 يوما، بالإضافة لاعتقاله إداريا للمرة الثانية.
والأسير حسين معتقل إداري في سجون الاحتلال منذ 20/4/2019، وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت بحقه حكما بالسجن الإداري لمدة 6 أشهر، تم تجديدها لـ6 أشهر أخرى في شهر أكتوبر الماضي.
وكان الأسير حسين قد أرسل رسالة لذويه يعلن فيها إضرابه عن الطعام مع محاميه الذي زاره للمرة الأولى بعد 17 يوما من العزل الانفرادي، مؤكدا أن هذا الإضراب هدفه وقف الأحكام الجائرة التي تمارس بحقه من حكم إداري وعزل كانت سلطات الاحتلال قد أقرته لمدة 6 أشهر كاملة.
والأسير حسين معتقل للمرة الرابعة، بمجموع أربعة سنوات من الأسر، حكم فيهم مرتان بأحكام ثابتة ومرتان بالحكم الإداري، وفي المرة الأخيرة نقله الاحتلال من سجنه في مستوطنة عوفر المقامة على أراضي محافظة رام الله، إلى العزل الانفرادي في سجن الرملة ومن ثم مجدو، وكما أوضح في رسالته بأن عملية النقل هذه جاءت من أجل الضغط عليه وإرهاقه نفسيا.