الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطوير الإعلام في بيرزيت يفتتح المرحلة الثانية من دورات صحافة الاقتصاد

نشر بتاريخ: 04/11/2019 ( آخر تحديث: 04/11/2019 الساعة: 17:09 )
رام الله- معا- افتتح مركز تطوير الإعلام- جامعة بيرزيت، اليوم الإثنين، المرحلة الثانية من دورات صحافة الاقتصاد والأعمال، التي ينفذها بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي- الكويت.
وتستهدف الدورات خريجي كليات ودوائر الإعلام في الجامعات الفلسطينية، المتعطلين عن العمل، لتهيئتهم للعمل في الصحافة الاقتصادية المتخصصة.
وتأتي هذه المرحلة بعد اختتام المرحلة الأولى في تموز المنصرم، التي استفاد منها 25 متدربًا من خريجي مختلف الجامعات والكليات التي تدرس الإعلام، من المتعطلين عن العمل.
وقال المشرف على المشروع من الصندوق العربي د. عبد الهادي يوسف، إن البرنامج يستهدف ردم الهوة بين الشهادات والمهارات، لتهيئة الخريجين لسوق العمل، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحويل المواد النظرية إلى تطبيقات عملية.
وقالت مديرة مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت نبال ثوابتة، إن هذه الدورات تأتي استكمالاً لدور المركز في تقديم دورات متخصصة في شتى حقول الإعلام وتقنياته، موضحة أن المركز تلمس الحاجة إلى تطوير مهارات الخريجين الجدد في الصحافة المتخصصة، وصمم هذا البرنامج التدريبي الذي يمتد على ثلاثة أسابيع، ويدرب فيه مختصون في الصحافة الاقتصادية، إضافة إلى مدربين على مهارات يحتاج إليها العاملون في حقل الإعلام.
من جهته، قال منسق الدورات خالد سليم، إن 120 خريجًا تقدموا للحصول على هذه الدورات، ما يدل على حاجة الخريجين للتدريب المتخصص، مضيفًا أن المتدربين خريجو 9 جامعات وكليات فلسطينية تدرّس الإعلام.
وتابع سليم أن الدورات مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، يحمل الأول عنوان "مقدمة في المؤشرات الاقتصادية"، والثاني "التغطية الصحفية للمواضيع والأخبار الاقتصادية"، والثالث "صحافة البيانات"، وسيقسم التدريب إلى جانبين: نظري وعملي.