خبر عاجل
وزارة الصحة: وفاة ٣ مواطنين بعد اصابتهم بفيروس كورونا
Advertisements

نقابة الصحفيين : 200 انتهاك بحق الصحفيين في اكتوبر

نشر بتاريخ: 04/11/2019 ( آخر تحديث: 04/11/2019 الساعة: 23:34 )
نقابة الصحفيين : 200 انتهاك بحق الصحفيين في اكتوبر
رام الله – معا-أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينين استمرار الشراسة باستهداف الصحفيين الفلسطينين من قبل منظومة الاحتلال الإسرائيلي الذي اوقع اكثر من 95 انتهاك حين مارس منع الصحفيين من التغطية 40 مرة واعتدى بالضرب على 30 زميل وزميلة.
وجاء في التقرير الشهري للجنة الحريات التابعة للنقابة ان رصاصات الاحتلال اصابة 5 من الصحفيين وعرضت حياتهم لخطر الموت، فيما أحتجزت 7 من الزملاء كافراد وطواقم اثناء تغطيتهم المهنية، بينما استدعت 4 من الزميلات والزملاء للتحقيق في مراكز التوقيف، عدا عن حالات الاختناق بالغاز والاقتحام وفرض الغرامات والمحاكم واستهداف المعدات .
ومن جانب اخر اشار التقرير للتوسع الواضح من ادارة موقع فيس بوك باستهداف المحتوى الاعلامي الفلسطيني من خلال تعرض اكثر من 40 صفحة تابعة لمؤسسات اعلامية او فردية للاغلاق الكامل او الجزئي في مؤشر خطير لتوطئ ادارة الفيس بوك مع منظومة الاحتلال الاسرائيلي.
واشار بيان النقابة للانتهاكات الداخلية والتي كان ابرزها قرار محكمة رام الله بحجب 49 موقعا، ما بين صفحة فيس بوك وموقعا الكتروني اخباري في حين استمر الامن التابع لحماس باعتقال الصحفي هاني الاغا منذ اكثر 40 يوما في ظروف وصفتها مؤسسات حقوقية غاية في الصعوبة .
ونوه البيان لمتابعة النقابة لاعتقال الامن الفلسطيني في الضفة الغربية الصحفي محمود أبو الحسن من طوباس و الصحفي رضوان قطناني من عسكر، في حين تعرض العديد من الصحفيين للاعتقال والاستدعاء  من قبل الامن في قطاع غزة لا زال بعضهم رهن الاعتقال.
Advertisements

Advertisements