تمرين مشترك للإطفاء الفلسطيني والإسرائيلي

نشر بتاريخ: 05/11/2019 ( آخر تحديث: 07/11/2019 الساعة: 07:52 )
تمرين مشترك للإطفاء الفلسطيني والإسرائيلي
بيت لحم- معا- شارك رجال إطفاء فلسطينيون وإسرائيليون، في تمرين مشترك جرى، اليوم الثلاثاء، في ريشون لتسيون، اشتمل على عمليات إنقاذ وإطفاء للحراق.
وذكرت مواقع عبرية، أن رجال الإطفاء الفلسطينيين تدرّبوا على مختلف السيناريوهات التي تصور حالات حقيقية من خلال استخدام آلية المحاكي وبمعاونة رجال إطفاء إسرائيليين باللغة العربية.
وأضافت المواقع، أن من بين السيناريوهات التي تدرب عليها رجال الإطفاء، طرقا جديدة لكيفية مواجهة الحرائق داخل البنايات والسيارات بالإضافة إلى طرق سريعة لانقاذ المصابين المتواجدين في مناطق مسدودة.
وذكر موقع القناة السابعة العبري، أن قائد الدفاع المدني الفلسطيني التقى يوم الأحد الماضي مفوض الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي إلى مكتبه، وتناول اللقاء تجديدات في مجال الاطفاء وتخطيط آفاق التعاون المستقبلي، علاوة على ذلك، تمّ التأكيد على أهمية العمل المشترك بين الجانبين.
ونقل موقع القناة السابعة عن ضابط الاحتلال في ما تسمى بالإدارة المدنية سمير، قوله إن التعاون بين رجال الإطفاء الإسرائيليين ورجال الإطفاء الفلسطينيين بالغ الأهمية من الناحية الميدانية. وقد تمخض هذا التعاون عن نتائج مثمرة في الماضي. وبالتالي فاننا سنواصل تعزيزه معا".