Advertisements

السفير معروف يقلد النائب مروان طبارة نجمة الصداقة

نشر بتاريخ: 06/11/2019 ( آخر تحديث: 10/11/2019 الساعة: 07:28 )
السفير معروف يقلد النائب مروان طبارة نجمة الصداقة
أوتاوا-معا-قلد السفير الفلسطيني نبيل معروف أمس النائب عن الحزب الليبرالي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فلسطين- كندا نجمة الصداقة تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والكندي.
جاء هذا التكريم في حفل وداع السفير معروف بمقر إقامته في العاصمة أوتاوا، وبحضور عدد من أعضاء البرلمان الكندي مثل النائب عن الحزب الليبرالي شاندرا أريا، والنائب عن الحزب الديمقراطي الجديد أليكساندر بولوريز، ومسؤولين من وزارة الخارجية الكندية مثل السفير ستيوارد ويلار رئيس مراسم الدولة، والسفير تروي تروي لولاشنيك مدير إدارة الأراضي الفلسطينية، إسرائيل، ومصر/المغرب، وسفير دولة فلسطين في الأمم المتحدة الدكتور رياض منصور، إضافة إلى لفيف من السفراء الكنديين السابقين، وأعضاء سابقين في البرلمان ومجلس العموم الكندي، وممثلين عن المجتمع المدني الكندي والطوائف الدينية المختلفة، ونشطاء حقوقيين وأساتذة جامعات، وعدد كبير من رؤساء وممثلي الجالية الفلسطينية جاءوا من مختلف المدن الفلسطينية.
وإستعرض السفير معروف في كلمته الوداعية أهم مراحل عمله في كندا، وأهم الإنجازات التي تم تحقيقها، وقدم الشكر إلى جميع من ساهم في هذه الإنجازات، وجاء على رأسهم النائب مروان طبارة رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فلسطين- كندا، حيث قلده نجمة الصداقة بإسم السيد الرئيس تقديراً لجهوده.
جاء حفل الوداع بعد يومٍ واحد من تكريم الجالية الفلسطينية للسفير نبيل معروف في حفل وداعي أقيم بمناسبة مغادرة السفير معروف كندا، حيث إستضافت الجمعية العربية الفلسطينية الكندية حفل وداعي وقدمت الجمعية درعاً للسفير معروف تقديراً على جهوده في تعزيز العلاقات الفلسطينية الكندية. وتحدث السيد موسى زيدان عن دور السفير معروف المتميز في تعزيز العلاقات الثنائية، وكذلك مع الجالية الفلسطينية. من جانبه أشاد السفير معروف في كلمته بالجالية الفلسطينية، ودورها الفاعل في المجتمع المدني.
حضر حفل الوداع رئيس حزب الخضر السيدة إليزابيث ماي، وعضوي الحزب الليبرالي النائب مروان طبارة والنائب شاندرا آريا، والنائب بول مانلي عن حزب الخضر، ونائب رئيس بلدية أوتاوا السيد إلي شنتيري، وسفير دولة فلسطين في الأمم المتحدة الدكتور رياض منصور، إضافة إلى العديد من رؤساء وممثلي الجمعيات الفلسطينية والعربية في كندا، ونشطاء في المجتمع المدني الكندي. قدم السفير نبيل معروف عدد من الهدايا التذكارية للسيدة إليزابيث ماي، والسيد شاندرا آريا، والسيد إلي شنتيري على جهودهم حيال القضية الفلسطينية والجالية الفلسطينية في كندا.
Advertisements