Advertisements

محافظة سلفيت تعقد لقاء لتشكيل مجلس أطفال فلسطين جديد

نشر بتاريخ: 06/11/2019 ( آخر تحديث: 06/11/2019 الساعة: 09:00 )
محافظة سلفيت تعقد لقاء لتشكيل مجلس أطفال فلسطين جديد
سلفيت - معا - تحت رعاية وبحضور محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، عقدت دائرة النوع الاجتماعي – مركز تواصل في محافظة سلفيت بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال، في دار المحافظة، لقاء تعارفي لمجموعة من الأطفال تمهيدا لإجراء انتخابات يتم من خلالها تشكيل مجلس أطفال فلسطين جديد على مستوى المحافظة في الفترة القادمة.
وحضر اللقاء كل من ميسون عثمان مديرة الدائرة وليانه اسليمة رئيس قسم الطفل وجمانة مسمار ممثلة عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وأنعام بوزية ممثلة عن نادي ربوع القدس في كفل حارس والمرشد التربوي طلب شحادة ممثل عن مديرية التربية والتعليم، وما لا يقل عن 20 طفل من مختلف مناطق المحافظة.
وأكد محافظ سلفيت على أهمية ايلاء الأطفال اهتماما مضاعفا وصولا الى جيل متعلم وواعي قادر على مواجهة مخططات الاحتلال والتصدي لها. مبينا ان الأطفال هم بناة الوطن وان محافظة سلفيت تولي هذا الجسم اهتماما كبيرا وتبذل جهود كبيرة لتعزيز القيم الوطنية والإنسانية النبيلة في نفوس أبنائنا وأطفالنا بشتى الوسائل المتاحة. وثمن المحافظ كميل الجهود التي تبذل من قبل المؤسسات الشريكة في هذا الجانب.
وتم خلال اللقاء تقديم شرح مفصل حول نظام المجلس وأهدافه وآلية الانتخابات وتوزيع الأدوار وصولا الى عضوية المجلس المركزي على مستوى الوطن، وتدريب الأطفال على كيفية توثيق الانتهاكات بحق الطفولة سواء من الاحتلال او اجتماعيا كعمالة الأطفال او التسرب من المدارس، وكيف يكونوا فرق حماية في محافظاتهم، وتم توزيعهم كمجموعات مركزة لنشر هذه الأفكار في المحيط الذي يعيشون فيه.
ويضم مجلس أطفال فلسطين في محافظة سلفيت 13 عضوا من طلاب وطالبات مدرستي بنات سلفيت الثانوية وذكور الزاوية الثانوية ونادي ربوع القدس.
Advertisements

Advertisements