لا تقدم في مفاوضات تشكيل حكومة الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/11/2019 ( آخر تحديث: 07/11/2019 الساعة: 06:06 )
لا تقدم في مفاوضات تشكيل حكومة الاحتلال
القدس - معا- انتهى اجتماع مفاوضات تشكيل حكومة الاحتلال بين حزبي "الليكود" وتحالف "أزرق أبيض" دون تقدم ملحوظ.
وقال رئيس طاقم المفاوضات عن حزب "الليكود"، الوزير ياريف ليفين، "لقد حددنا الكثير من الفجوات، للأسف لم نر أي تقدم حتى الآن، نعتقد أنه لا يوجد أي مخطط آخر، سوى مخطط الرئيس لإنشاء حكومة وحدة موسعة، يجب أن نمنع اجراء انتخابات ثالثة، ويمكنها منعها، وآمل أن تنتقل المفاوضات إلى خطوات عملية، ونتيجة لذلك، سننتقل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة، هذا ممكن رغم أنه في الوقت الحالي لا يزال يبدو بعيدًا".
وفي بيان مشترك لطاقمي الحزبين قالا إن "الاجتماع كان جيدًا، جادًا وممتعاً، ولك الفجوات بين الحزبين لا تزال قائمة، ومن المتوقع عقد اجتماع آخر في الأيام المقبلة".
وأضاف رئيس طاقم المفاوضات عن حزب "الليكود": "لم يكن هناك تقدمًا، ولم يتم سد الفجوات بعد، ولكن كان الاجتماع جيدًا بمعنى أنه تم تعيين الفجوات، ورأينا أنه لا تزال توجد اختلافات في الرأي في نقاط معينة". بحسب موقع I24 العبري.
وأكد ليفين أنه "حالما يتحقق الادراك في تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة، لأنها البديل الوحيد الذي يمكن أن يمنع المزيد من الانتخابات، سيكون من الممكن إجراء مفاوضات حقيقية بشأن سد الفجوات ونأمل أن يحدث هذا في نهاية المطاف، والوقت في هذه الحالة لن يكون لصالح أي شخص، بل سيزداد الأمر سوءًا مع مرور الأيام لإمكانية تشكيل حكومة".
وسيعقد لقاء يوم الخميس بين حزبي "أزرق أبيض"، وحزب "يسرائيل بيتينو"، برئاسة أفيغدور ليبرمان.