الخميس: 24/09/2020

أول انتخابات نقابية عمالية تجري وفق نظام التمثيل النسبي

نشر بتاريخ: 10/11/2019 ( آخر تحديث: 10/11/2019 الساعة: 10:55 )
نابلس - معا - أشار جاهد دويكات أمين سر كتلة الوحدة العمالية في محافظة نابلس الى القائمتين المتنافستين اللتين خاضتا انتخابات نقابة العاملين للنقل البري والميكانيك بنابلس، وهما ((قائمة نابلس تجمعنا)) المدعومة من حركة الشبيبة العمالية الاطار العمالي لحركة فتح، وجبهة العمل النقابي الاطار العمالي للجبهة الشعبية، والكتلة العمالية التقدمية الاطار العمالي لحزب الشعب، و ((قائمة كتلة الوحدة العمالية الاطار العمالي)) للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .
وعلى ضوء نتائج الانتخابات.
وحصلت قائمة نابلس تجمعنا على 292 صوتا، بنسبة 81% من المقترعين وتعادل 11 مقعداً، وحصلت قائمة كتلة الوحدة العمالية على 68 صوتا بنسبة 19% من المقترعين وتعادل مقعدين.
وأوضح دويكات ان الهيئة الادارية الجديدة للنقابة ستعمل جاهدة لحل العديد من القضايا العالقة والتي تهم السواقين، مثل: توفير التأمين الصحي مجاناً وتوفير مرافق صحية للمجمعات ،وتوفير المظلات والنظام بشكل عام.
من جهته، اكد خالد عبد الهادي عضو الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وأمين سر كتلة الوحدة العمالية في الضفة الغربية، أن اهمية هذه الانتخابات، كونها تجري لأول مرة في اطار الاتحاد العام للنقابات، وفق نظام التمثيل النسبي للقوائم المشاركة في الانتخابات.
واعرب عن أمله تجري الترتيبات التحضيرية لإجراء الانتخابات في جميع النقابات العمالية الفرعية في محافظات الوطن وفق نظام التمثيل النسبي ايضا، مما يوسع دائرة التعددية والمشاركة للكتل النقابية العمالية المتنافسة لانتخاب الهيئات الادارية للنقابات العمالية وفق نفس النظام، حيث كانت تجري الانتخابات في الدورات السابقة وفق نظام الاغلبية العددية للأصوات التي تحصل عليها كل قائمة مشاركة في الانتخابات.