الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأوقاف" في ورشة عمل دولية متقدمة بالأردن

نشر بتاريخ: 10/11/2019 ( آخر تحديث: 10/11/2019 الساعة: 17:24 )
رام الله - معا - شاركت وزارة الأوقاف والشئون الدينية عبر ممثلها من الإدارة العامة للوعظ والإرشاد أ. وفا عياد مدير دائرة بحوث الدعوة في ورشة عمل متقدمة نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن بعنوان: "أثر الشريعة الإسلامية والقانون الدولي الإنساني على التحديات الإنسانية في النزاعات المسلحة المعاصرة"

وأوضح عياد ممثل الوزارة في الورشة أنه شارك بورقة عمل بعنوان: "دور الائمة والوعاظ في تعزيز العمل الإنساني في النزاعات المسلحة".

مبينًا أنه تناول في الورقة التأصيل للعمل الإنساني في الإسلام وتأييد الدين الإسلامي لأي عمل في خير ومصلحة للإنسان والإنسانية.

وقال: "ذكرت في الورقة الدعائم التي تؤكد تأييد الإسلام لأي عمل إنساني، وأهمها تكريم ومحافظة الإسلامي على النفس البشرية واحترامها".

وتابع: "كما استعرضت دورة الخطباء والأئمة والدعاة والفقهاء في مجال العمل الإنساني بصفتهم شركاء لجميع المنظمات والمؤسسات الإنسانية في هذا الإطار، لما لهم من تأثير واضح وفعال في تعزيز آفاق العمل الإنساني".

وأشار مدير دائرة البحوث إلى أن الورشة كانت بحضور نخبة من العلماء وأهل الاختصاص في مجال العمل الإنساني من دول مختلفة كالعراق والأردن وفلسطين واليمن.

منوهًا إلى أنه تم خلالها تناول العديد من العناوين البحثية المتميزة التي تسهم في توضيح دور وتأثير الشريعة الإسلامية والقانون الدولي الإنساني على التحديات الإنسانية في النزاعات المسلحة المعاصرة.