الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل المفوض السياسي العام ووفدا من التوجيه السياسي

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 16:59 )
الخليل- معا- استقبل اليوم الاربعاء محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبة المفوض السياسي العام و الناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية اللواء عدنان الضميري يرافقة المفوض السياسي والوطني في الخليل اسماعيل غنام بحضور عدد من قادة الاجهزة الامنية.

بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف و الوفد المرافق مستعرضا اهم الانجازات الامنية على الارض والمتمثلة بحفظ الامن والنظام وتطبيق القانون مشددا على ان القانون وضع لخدمة المواطن وتسييير اموره الحياتية ومنوها الى ان المواطن بدأ يلجأ للقانون بعيدا عن اخذ القانون باليد كما وتحدث المحافظ عن احتياجات قطاع الامنفي محافظة الخليل التي تعتبر من اكبر محافظات الوطن و اكثرها كثافة سكانية.

من جانبة اشاد اللواء الضميري بالانجازات الامنية في محافظة الخليل مؤكدا على الدور الكبير الذي يلعبة المحافظ و قادة الاجهزة الامنية بالمحافظة، كما واستعرض الضميري اليات العمل في التوجية السياسي و التي تعتمد على البناء و التطوير و المتمثل ببناء قدرات افراد الاجهزة الامنية بكافة القطاعات ومنها تأسيس مدرسة لأعداد الكادر المعنوي في التوجيه السياسي اطلق عليها اسم مدرسة الشهيد خالد الحسن تتولى مهام تدريب الكادر بمجال التوجيه المعنوي عبر اعطاء المحاضرات وورشات العمل لأحياء مسألة ندوة الاربعاء اضافة الى التدريب على قضايا لها علاقة بالادارة و علم النفس اضافة الى مشاركة المواطن بمجال التنمية لأن المواطن شريك في تثبيت سيادة القانون وعامل اساسي في انجاح تطبيق الامن منوها الى وجود منهاج دراسي للتدريب يتعلق بعدة مجالات اهمها الانضباط و اخلاقيات رجل الامن و الانتماء و الولاء مشيرا في هذا السياق الى انه بوجود الامن تنتعش كافة القطاعات في المجتمع الاقتصادية والسياحية والتعليمية والصحية والتنموية.

واشار الضميري الى ان من مسؤولية السلطة حفظ الامن في اطار القانون و هناك تعليمات واضحة من الرئيس محمود عباس تتمثل بأن احترام كرامة الانسان اساس تطبيق القانون كما تطرق لتعليمات رئيس الوزراء د. سلام فياض القائمة على طرد أي ضابط او مسؤول او منتسب لقوى الامن الفلسطينية ينتهك حقوق الانسان بأي شكل من الاشكال و تقديمة للمحاكمة.

واشار الضميري الى ان السلطة لا تعمل بردات فعل على ما تعملة حماس و لا تقوم بما تقوم به مليشيات حماس الخارجة عن القانون لأن السلطة سلطة شرعية تقوم على القانون و لا احد فوق القانون فقوى الامن وجدت لخدمة المجتمع.

وحول الواقع السياسي اكد الضميري على الموقف الفلسطيني المتمسك بالثوابت الاساسية الواضحة و الصريحة مشيرا الى ان مؤسسات السلطة و قطاعاتها تعمل على بناء المؤسسات رغم الانسداد بالجانب السياسي.

وقد قام كل من المحافظ و المفوض العام السياسي في وقت لاحق بتخريج دورة القدس لعدد من منتسبي الاجهزة الامنية التي كانت قد عقدتها المفوضية العامة للتوجيه السياسي بالخليل بحضور العديد من الشخصيات و ممثلي الاجهزة الامنية والمدنية.

كما استقبل المحافظ د. حسين الاعرج في وقت لاحق اللواء ذياب العلي قائد الامن الوطني و بحث معه الوضع الامني بالمحافظة والتحضيرات الجارية لتعزيز قوة الامن و الاحتياجات اللازمة لذلك.

هذا واستقبل المحافظ ايضا رئيس مكتب الانروا في الخليل و بحث معه سير العمل في المكتب و الخطط و البرامج التي تقوم بها الانروا في المحافظة من اجل تطوير عملها و ادائها.