الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يختتم دورة "شهداء جامعة الخليل"

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 19:32 )

الخليل - معا -  نظم حفل تخريج الدورة الخاصة التي عقدت لضباط المؤسسة الأمنية "التحصين الإداري والتكنولوجي لإدارة الصراع" والتي حملت اسم "شهداء جامعة الخليل" وقد شارك في الدورة أربعة وخمسون ضابطاً وعقدت الدورة على مدى خمسة عشر يوماً، تحت رعاية رئيس مجلس امناء جامعة الخليل د.نبيل الجعبري وبحضور رئيس الجامعة د.صلاح الزرو التميمي وعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورؤساء الأجهزة الأمنية وممثل المحافظ قيس دعنا وممثلين عن المؤسسات المدنية والمنظمات الشعبية.

وتحدث المقدم اسماعيل غنام المفوض السياسي والوطني، مرحبا بجميع المشاركين ناقلا تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام. وأشار الى أهمية الدورة لتطوير قدرات ومهارات ضباط المؤسسة الأمنية شاكر د. الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة على تعاونه مع هيئة التوجيه السياسي بالعديد من الدورات لضباط المؤسسة الأمنية .

كما ثمن عاليا جهوده المبذوله لرعاية هذه الدورة وتوفير كافة السبل لانجاحها وتميزها كما شكر كافة المحاضرين المميزين الذين حاضروا في للقاءات متسلسلة بالدورة لينهل الضباط من علومهم للرقي بالعمل الأمني وتقديم الخدمة الأمنية بشكل مهني للمواطنين.

وتحدث عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عن أخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والإقليمية وقد تطرق لمراحل القضية الفلسطينية، مؤكدا أنها تمر بأصعب مراحلها وأكثرها تعقيداً خاصة ما تمر به المنطقة عامة وتأثر القضية الفلسطينية بشكل خاص.

كما أشاد زكي، بالمؤسسة الأمنية موضحا أهمية الدور الذي تقوم به لحفظ الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني لينعم بالراحة والطمآنينة. وحيّا المعلمين على دورهم التاريخي ودعا الحكومة الى الاستماع لهم والحوار معهم وأكد على عدم جواز المساس بالمعلمين أو التعرض لهم أو اهانتهم ودعا المعلمين الى العودة الى المدارس وقال ان قضيتهم ستناقش باهتمام وتعاطف شديد من قبل اللجنة المركزية لحركة فتح.

وتحدث قيس دعنا ممثلا عن محافظ محافظة الخليل عن الوضع الأمني للمحافظة والظروف الاستثنائية التي تعيشها أسوة بباقي المؤسسات .

وتحدث المقدم أحمد الدغامين ممثلا عن قائد منطقة الخليل عن أهم منجزات المؤسسة الأمنية في محافظة الخليل ومؤكداً أنهم يواصلون الليل بالنهار لتطبيق القانون .

وبعد ذلك تحدث د.سمير أبو زنيد عميد كلية التمويل والإدارة، نيابة عن جامعة الخليل، عن أهمية الدورة والمواضيع التي طرحت بها والتي تخدم العمل الأمني ليكون أكثر مهنية وتقنية وبالتالي تقدم الخدمة الأمنية بشكل أفضل للمواطن كما أكد على استعداد جامعة الخليل بهيئتها الإدارية والأكاديمية للتعاون مع هيئة التوجيه السياسي خاصة والمؤسسة الأمنية عامة .

والقى كلمة الخريجين النقيب فداء الرجوب من جهاز الأمن الوقائي مرحبةً بالجميع وقد قدمت الشكر والامتنان للمحاضرين ولجميع القائمين على الدورة واهمية الدورات والنشاطات المختلفة لتطوير مهاراتهم الذاتية بشكل مستمر .

وتخلل الحفل كورال شعبي من طلبة جامعة الخليل وتوزيع الدروع على الشخصيات الرسمية المشاركة في الحفل وعلى المحاضرين وتوزيع الشهادات على المشاركين. وقامت بعرافة الحفل الملازم نورا أبو سل من جهاز الارتباط العسكري .