السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة أحلى أول فيلم فلسطيني ثنائي الأبعاد للمخرج عمر نزال و الكاتب سليم دبور

نشر بتاريخ: 10/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 07:27 )
رام الله -معا- انتهت مؤسسة كلاكيت للاعلام من انتاج أول فيلم فلسطيني ثنائي الأبعاد (رسوم متحركة ) موجه للأطفال حمل اسم "الحياة أحلى".

ويعالج الفيلم عبر اثنتين وعشرين دقيقة من الأحداث الدرامية الشيقة حالة حقوق الأطفال في فلسطين بالنظر للقوانين والمواثيق الدولية وقانون الطفل الفلسطيني لعام 2004.

ويحتوي الفيلم الذي اخرجه عمر نزال على ثلاثة عشر مشهداً ويتضمن أغنية من ثلاث دقائق، كتب له السيناريو والحوار الكاتب سليم دبور، وجسد شخصياته الفنانين دورين منير، شادن سليم، حسين نخلة ورائد العيسة، فيما نفذ رسوم الشخصيات والتحريك حسام الخطيب، فادي ابوقرع ومحمد سعادة، والف موسيقاه ولحنها باسل زايد.

وكانت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال / فرع فلسطين منتج الفيلم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسيف ) قد تعاقدت مع شركة كلاكيت للإعلام والاتصال على تنفيذ الإنتاج في أيلول من العام الماضي حيث استغرقت عملية الإنتاج نحو خمسة أشهر.

وعرض الفيلم للمرة الأولى يوم امس خلال اجتماع للشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل عقد في قاعة الفينيق في بيت لحم بحضور اكثر من اربعين مندوباً يمثلون اثنين وخمسين مؤسسة تعمل في مجال رعاية الطفل وحقوق الاطفال، حيث ناقشت الشبكة خطة تفصيلية لبث وعرض الفيلم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمدراس الخاصة والبلديات.

من جانبها ستقوم منظمة اليونسيف داعمة المشروع بانتاج 5000 نسخة من الفيلم على اقراص مدمجة DVD بهدف توزيعها في الاراضي الفلسطينية.

وقال مخرج الفيلم عمر نزال ان الفيلم يعتبر تجربة فلسطينية مميزة حيث تم انجاز كافة مراحل انتاجه بامكانات وخبرات فلسطينية صرفة. وأضاف ان الإنتاج التلفزيوني الفلسطيني الثنائي الأبعاد شحيح جداً بل يكاد يكون معدوماً ومن هنا فان انجاز العمل شكل تحدياً كبيراً لطاقم الإنتاج.