الأخــبــــــار
  1. وزير الخارجية الأمريكي: لا تستبعد العمل العسكري في سوريا
  2. نتانياهو ابلغ مكتب رئيس اسرائيل انه فشل في تشكيل حكومة وسيعيد التكليف
  3. الهلال: إصابة 7 مواطنين بينهم طفلان بحادث سير بين 3 مركبات غرب نابلس
  4. الليكود: نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى
  5. شرطة اسرائيل: نصف الأسلحة في المجتمع العربي مصنعة محليا
  6. وزير الدفاع الأمريكي: القوات الامريكية تغادر سوريا للانتقال إلى العراق
  7. اصابة جندي احتلالي بحجارة المستوطنين في مستوطنة يتسهار بالضفة
  8. الاحتلال يعتقل طفلا 13 عاما في قلقيلية
  9. خبراء أمميون يعربون عن قلقهم بشأن تعذيب العربيد
  10. البرلمان البريطاني يدعم تأجيل بريكست
  11. الطقس: اجواء معتدلة
  12. أردوغان: سنستأنف عمليتنا بشمال سوريا إذا لم يُنفذ اتفاق الهدنة
  13. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس
  14. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  15. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم
  16. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  17. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  18. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  19. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  20. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي

9 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية

نشر بتاريخ: 24/08/2019 ( آخر تحديث: 26/08/2019 الساعة: 08:24 )
رام الله - معا- أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن 9 أسرى يواصلون في معركة الامعاء الخاوية احتجاجاً على اعتقالهم الإداري دون تهمه، بينما تتعرض حياة الأسيرين "حلبيه وغنام" الى خطر حقيقي، وقد علق مؤخراً الأسير "أنس عواد" اضرابه بعد 14 يوماً .

الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز أوضح بان الأسير المعزول "أنس سعد عواد" (32 عاما) من سكان نابلس، علق أول أمس اضرابه الذى استمر 14 يوماً متتالية بعد تلقى وعود من ادارة السجن بإخراجه من العزل واعادته الى الاقسام، وهو معزول منذ احداث سجن النقب فى مارس الماضي .

والأسير "عواد" يعمل مدرساً، وكان اعتقل بتاريخ 28/3/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد اعتقاله 3 مرات ، وخلال احداث النقب قبل 5 شهور تم عزله بعد الاعتداء عليه بشكل وحشى بحجه انه حاول طعن سجان، ورفضت ادارة السجون انهاء عزله مما اضطره لخوض الاضراب .

واشار" الأشقر" الى أن تدهوراً جديداً طرأ على صحة الأسير "حذيفة بدر حلبية" 33 عام من القدس المحتلة، الذى يخوض اضراب منذ (55) يوماً ، حيث تم نقله بشكل عاجل إلى مستشفى "برزلاي" وهناك خطورة حقيقة على حياته، كونه كان مصاباً بسرطان الدم، ويخشى من عوده المرض له مرة اخرى في ظل تراجع وضعه الصحي .

والأسير "حلبيه" معتقل ادارى منذ يونيو 2018، وجدد له 4 مرات متتالية، الامر الذى دفعه لخوض الاضراب، ويعانى من تشنجات في كافة أنحاء جسده، وضيق في التنفس، وقد نقص وزنه 20 كيلو جرام، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، ويتنقل على كرسي متحرك، ومصاب بدوار دائم، ولا يستطيع النوم .

وأضاف "الأشقر بأن الأسير المصاب بمرض السرطان "أحمد عبد الكريم غنام" (42 عاما) من الخليل يخوض اضراب عن الطعام منذ 42 يوماً متواصلة، وهناك خطير حقيقي على حياته، كونه مصاب بضعف المناعة، وتم نقله الى المستشفى بعد تراجع وضعه الصحي بشكل كبير، وقد هبطت نسبة السكر في الدم، ويشتكى آلام حادة في انحاء جسده، ودوار في رأسه، ولديه صعوبة في التنفس، وهبوط حاد في نبضات القلب، ونزيف بالأنف، وقد نقص وزنه 18 كيلو جرام.

الأسير غنام" متزوج ولديه طفلان وهو أسير سابق امضى 9 سنوات في السجون، وقد اعيد اعتقاله في 28/6/2019. وتم تحويله الى الاعتقال الإداري، وأجلت قبل يومين محكمة الاحتلال محكمة الاستئناف اصدار قرار بشأنه، ويقبع في قسم خاص بالأسرى المدنيين في سجن بئر السبع.

كما يواصل الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "طارق حسين قعدان" (46عامًا) من مدينة جنين اضرابه المفتوح منذ 25 يوماً متتالية، رفضاً للاعتقال الإداري بحقه، وأعلن قبل عدة ايام عن وقف شرب الماء، مما شكل خطورة حقيقية على حياته، وقامت إدارة السجون بنقله من عزل "أوهليكدر" إلى عزل "نيتسان" في الرملة .

وكان "قعدان" اعيد اعتقاله في فبراير الماضي وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى لمدة 6 شهور، هو أسير سابق امضى ما يقارب 15 عام في سجون الاحتلال .

وبين "الأشقر" بأن الأسير "اسماعيل أحمد علي" (30 عاماً) من القدس يواصل الاضراب عن الطعام منذ 32 يوماً متتالية احتجاجاً على اعتقاله الاداري، وهو أسير سابق امضى 6 سنوات في سجون الاحتلال واعيد اعتقاله في يناير من العام الحالي وتم تحويله للاعتقال الإداري.

بينما يخوض الأسير "سلطان أحمد خلف" (38 عاماً)، من جنين، اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 38 يوماً بعد اصدار امر ادارى بحقه، وكان أعيد اعتقاله في 8/7/2019، وسبق ان قضى 4 سنوات في سجون الاحتلال، وهو يعاني من مشاكل في التنفس، ويقبع في سجن "مجدو".

كما يواصل الأسير" وجدي عاطف العواوده" (20 عاماً) من الخليل اضرابه المفتوح لليوم 27 على التوالي ضد اعتقاله الإداري، واحتجاجاً على مماطلة إدارة معتقلات الاحتلال بتقديم العلاج اللازم له حيث يحتاج إلى عملية إزالة بلاتين من منطقة الحوض، لان بقاؤه لفترة طويلة سيؤثر على نموه، إضافة لعملية في أنفه الذى كسر خلال الاعتقال، وقام الاحتلال بعزله في سجن النقب .

واوضح "الأشقر" بأن الأسير " ناصر زيدان جدع" (30 عاماً) من محافظة جنين، يخوض اضراب عن الطعام منذ 18 يوماً، وهو أسير محرر أعيد اعتقاله في 4/7/2019، وبعد أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال ادارى لمدة 6 شهور دون تهمه الامر الذى دفعه للدخول في اضراب، ويعانى من ديسك في ظهره.

والأسير" ثائر يوسف حمدان" (21عاماً) من رام الله، يخوض اضراب منذ 15 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري المتواصل قبل 13 شهراً، حيث انه أسير محرر أعيد اعتقاله في 16/7/2018 ، وحول الى الإداري وجدد له 3 مرات متتالية، مما دفعه للدخول في اضراب عم الطعام.

بينما يستمر الأسير المقدسي المعزول " إياد حسنى بزيع" 33عام، من مخيم قلنديا بالإضراب منذ 16 يوماً، احتجاجاً على عزله منذ 5 شهور، واستمرار اعتقاله الإداري منذ 22 شهراً متواصلة ، وهو معتقل منذ اكتوبر 2017 وجدد له الإداري 5 مرات متتالية ، وعزل في نيسان الماضي في ظروف صعبة بحجه القاء ماء ساخن على احد السجانين، وهو اسير سابق كان امضى 5 سنوات في سجون الاحتلال.

وقال "الأشقر" بأن 44 اسيراً من عدة سجون مستمرون لليوم الثالث في خوض اضراب تضامني مع الأسرى المضربين، وكانوا اعلنوا الخميس عن الدخول في اضراب لثلاثة ايام اسناداً للمضربين .

مركز أسرى فلسطين جدد مطالبته لكل احرار العالم بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين قبل فوات الاوان، وخاصة المرضى منهم الذين يتعرضون لموت محقق نتيجة استمرار الاضراب .

كما طالب أبناء شعبنا وفصائله الوطنية والاسلامية بضرورة تكثيف فعاليات التضامن مع الاسرى، واسنادهم بكل الوسائل لتقصير عمر الاضراب .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018