الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

43 شهيدا و314 حالة اعتقال خلال تشرين ثاني

نشر بتاريخ: 01/12/2019 ( آخر تحديث: 01/12/2019 الساعة: 16:22 )
43 شهيدا و314 حالة اعتقال خلال تشرين ثاني
القدس- معا- أصدر مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، تقريره الشهري لشهر تشرين الثاني، والذي اشتمل على تقرير الشهداء والأسرى والانتهاكات الاسرائيلية ضد الفلسطينييين، وكذلك تقرير الاستيطان واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.
وجاء التقرير كالتالي:
43 شهيداً في تشرين الثاني
أشار مركز القدس أن 43 شهيداً ارتقوا في تشرين الثاني، 3 شهداء من الخليل وآخر من القدس، فيما ارتقى 38 شهيداً من قطاع غزة غالبيتهم خلال العدوان على القطاع عقب اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا.
والشهداء هم:

314 حالة اعتقال في تشرين الثاني
وأشارت دراسة احصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني، الى أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، بلغت 314 حالة اعتقال، طالت 34 طفلاً و4 سيدات.
ويواصل أسيران إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم، وهما:
•الأسير أحمد زهران (42 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله لأكثر من شهرين.
•الأسير مصعب الهندي (29 عاماً) من بلدة تل في محافظة نابلس، لأكثر من شهرين.
مركز القدس: 2450 مستوطناً اقتحموا الأقصى خلال تشرين الثاني
ذكر تقرير أعده مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، تصاعد، حيث وصل عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى 2450 مستوطناً، بينهم عناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم.
تشرين ثاني: 56 فعلا استيطانيا مارسه الاحتلال ضد الفلسطينيين
أفاد تقرير لمركز، بأن سلطات الاحتلال تواصل سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين، ومصادر أراضيهم واخطار الكثير من المنشآت بالهدم خلال شهر تشرين الثاني من عام 2019، حيث نفذت 26 حالة هدم بينها قرية العراقيب.
وفي جانب الاخطارات بالهدم، أخطرت سلطات الاحتلال 10 منشأة بالهدم خلال شهر تشرين الثاني.
أما الاستيطان، فقد صادرت سلطات الاحتلال الاف الدونمات لصالح الاستيطان وشقّت أراضي فلسطينيين لصالح الطرق الاستيطانية.
462 انتهاكاً نفذه الاحتلال في تشرين الثاني
ورصد مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، انتهاكات الاحتلال المتعددة ضد الفلسطينيين خلال تشرين الثاني المنصرم، والتي اشتملت على الحواجز الدائمة وما يتبعها من تقطيع أوصال مدن الضفة، والحواجز العسكرية الطيارة، واغلاق طرق رئيسية وحيوية وقرى، وهدم منشآت ومصادرة أراضٍ، وسرقة اموال خاصة، والعديد اللامتناهي من الانتهاكات.
ورصد المركز 462 انتهاكاً نفذه جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين اشتملت على كافة مناحي الحياة.