السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تعلن مفتاح القبول للطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 13:50 )
غزة- معا- أعلنت الجامعة الإسلامية مفتاح التنسيق للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2008 / 2009، حيث أن مفتاح التنسيق شمل كليات الجامعة كافة (وهي أصول الدين والآداب والتربية والتجارة والعلوم والتمريض والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والطب والكلية الشريعة والقانون).

وقال د. احمد المبحوح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية: "نعمل على وضع مفاتيح القبول للطلبة الجدد بعناية فائقة بناءً على نسبة النجاح في الثانوية العامة ونسبة عدد الطلاب فيها، كما تعمل الجامعة على تدريب وتأهيل الطلبة لسوق العمل فلا يتخرج أي طالب إلا إذا أنهى عدداً من ساعات التدريب في كل التخصصات".

ومن جانبه قال مدير القبول والتسجيل جمال شبانة أن مفتاح التنسيق أعلن عنه بعد تحليل نتائج الثانوية العامة والاطلاع على التحليل، مضيفاً أن الذي يتحكم في مفتاح التنسيق لجنة مكونة من إدارة الجامعة حيث تدرس التحليلات وبناءً عليها خرجنا بقبول الطلاب لهذا العام".

وفي معرض إجابته عن سؤال كم طالب تستوعب كل كلية في الجامعة قال: " أن كل عميد كلية في الجامعة يرسل لعمادة القبول والتسجيل القدرة الاستيعابية للطلاب في الكلية"

وأكد المبحوح أن الجامعة تراعي عدد الطلاب في التخصصات بالنسبة لاحتياجات السوق، ومؤخرا رفعت الجامعة عدد الطلاب في قسم الرياضيات وذلك بعد أن ازداد الطلب من قبل المدارس الحكومية على خريجي هذا القسم".

وأوضح شبانة "أن الجامعة عكفت على فتح تخصصات جديدة في العام الدراسي الجديد بما يتناسب مع التطور العلمي حاجة السوق إليها كتخصص الهندسة البيئية والقبالة القانونية ".

وبدورها شكرت الكتلة الإسلامية وعلى لسان ناطقها اشرف الغفري الجامعات الفلسطينية التي أخذت بعين الاعتبار ظروف أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحصار.