الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يحرقون منزلا لفلسطيني في قرية بورين جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 13:55 )
نابلس - معا - اقدم عشرات المستوطنين من مستوطنة ايتسهار جنوب مدينة نابلس، على حرق منزل لفلسطيني، على بعد عشرات الامتار من المستوطنة قرب قرية بورين جنوب المدينة، فجر اليوم الاثنين.

وقال غسان دغلس مدير الشؤون القروية والبلدية في محافظة نابلس في اتصال هاتفي بمراسل "معا" في نابلس، ان عشرات المستوطنين هاجموا فجر اليوم الاثنين قرية بورين واشعلوا النار في منزل المواطن سعيد محمود النجار مما ادى الى احراقه بالكامل.

واكد دغلس ان المستوطنين استغلوا وجود عرس لصاحب المنزل وهاجموا المنزل الذى لا يبعد سوى عشرات الامتار من مستوطنة ايتسهار واضرموا النار فيه.

واعتبر دغلس ان اعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين تشكل خطرا على حياتهم لا سيما وان الجيش الاسرائيلي لا يحرك ساكنا تجاه هذا الموضوع، مؤكدا ان الارتباط الاسرائيلي ابلغ الارتباط الفلسطيني بان تم اعتقال عدد من المستوطنين الذين اضرموا النار في المنزل.

وبدوره، استنكر محافظ نابلس د.جمال المحيسن الاعتداء الذي تعرض له منزل المهندس سعيد محمود النجار من قرية بورين على يد المستوطنين الذين قاموا باضرام النيران في المنزل.

وحذر د.المحيسن من استمرار وتصاعد تلك الاعتداءات وما قد يترتب عنها من ردود افعال من قبل المواطنين القاطنين في تلك القرى والذين هم في حالة دفاع عن املاكهم ولقمة عيشهم، مطالبا الجيش الاسرائيلي بالتحرك والعمل على وقف ولجم تحركات المستوطنين الاستفزازية واعتداءاتهم التي تتزايد يوما بعد يوم مخلفة حالة من الاحتقان في اوساط المواطنين.