السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تستقبل ثلاثة وفود طلابية

نشر بتاريخ: 29/12/2009 ( آخر تحديث: 29/12/2009 الساعة: 13:40 )
رام الله- معا- ضمن برنامج الزيارات المدرسية والعلمية الذي تخصصه كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات لاستقبال وزيارة مدارس البنات الثانوية، استقبل قسم العلاقات العامة في الكلية ثلاثة وفود من مدارس البنات الثانوية: مركي- جنين بتاريخ 17/11/2009، وديردبوان- رام الله بتاريخ 16/12/2009، والأموية – القدس بتاريخ 27/12/2009، حيث بلغ مجموع طالبات الوفود 110 طالبة.

بدوره رحب رئيس قسم العلاقات العامة في الكلية أ. نياز ضيف الله بالوفود، وقدم شرحا مفصلا تناول فيه تاريخ الكلية منذ تأسيسها عام 1952م ككلية مجتمع متوسطة "دار المعلمات"، والتي عُنيت بتخريج معلمات مؤهلات في التخصصات العلمية والأدبية، وسلط الضوء على أسباب تحويل الكلية من كلية تربوية إلى تقنية عام 1994م، وذلك تلبية لحاجة السوق الفلسطيني للتخصصات والأيدي العاملة وخاصة من فئة السيدات للمساهمة في عملية تنمية المجتمع وبناء مؤسساته.

واكد أن أحد أهداف كليته هو تعزيز مكانة المرأة في المجتمع انطلاقا من مبدأي المساواة في التعليم وفرص تولي الوظائف العامة والخاصة ما بين الرجال والنساء دون تمييز على أساس طبيعة التخصص أوالجنس.

وتناول ضيف الله بالتفصيل التخصصات المتوفرة في الكلية من درجتي البكالوريوس والدبلوم، وبين إجراءات القبول والتسجيل ومتطلبات الدراسة والرسوم وشروط نيل الشهادة، كما أجاب على استفسارات وأسئلة الوفدين، وقبيل اصطحاب الضيوف في جولة لمرافق الكلية والتخصصات تم عرض ريبورتاج عن الكلية ومرافقها يبين الجانبين النظري والعملي للحياة الدراسية فيها.

وكانت كلية فلسطين التقنية قد نظمت خلال العام الدراسي 2008-2009 برنامجا مكثفا للزيارات المدرسية استهدف 26 مدرسة من كافة محافظات الضفة الغربية، حيث بلغ عدد الطالبات المستهدفات 1600 طالبة من الصفوف "عاشر، حادي عشر، وثاني عشر"، أما للعام 2009-2010 فيستهدف البرنامج 15 مدرسة، كما تستقبل الكلية زيارات علمية للمدارس وفقا لحاجات كل مدرسة.

يذكر أن كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، وتمنح درجتي البكالوريوس في: التربية التكنولوجية، والإدارة التقنية، كما تمنح درجة الدبلوم في عشر تخصصات هي: البرمجيات وقواعد البيانات، التصميم الداخلي، تصميم صفحات الإنترنت، التصميم الجرافيكي، الفنون الجميلة، التربية الرياضية، التربية الموسيقية، المحاسبة، إدارة الأعمال، وإدارة وأتمتة المكاتب.