الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يغلق مدخل النفق شمال غرب بيت لحم
  2. وفاة مسنة بأنفلونزا الخنازير في مدينة جنين
  3. الحكم على الأسيرة منى قعدان بالسجن الفعلي 70 شهرا
  4. رشق سيارة مستوطنين بالحجارة قرب حوسان غرب بيت لحم
  5. الخارجية الفلسطينية:إقامة مباراة إسرائيل و بلجيكا في القدس سابقة خطيرة
  6. مشروع قرار فرنسي للاعتراف بدولة فلسطين الاسبوع القادم
  7. الحمد الله يؤكد لـمعا قبول استقالة محمد مصطفى ويرفعها للرئيس للمصادقة
  8. مجلس الوزراء: تشكيل لجنة لحل كافة قضايا القطاع
  9. "التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية في مصر
  10. السجن مدى الحياة على "سفاح سلفيت"
  11. نائب رئيس الوزراء محمد مصطفى يؤكد لـ معا تقديم استقالته من منصبه
  12. لافروف: هناك فرصة جيدة لنجاح المحادثات النووية
  13. الكشف عن "خرق أمني خطير" بمطار اللد وقع خلال العدوان على غزة
  14. المرزوقي يشارك بأسطول الحرية المتوجه لغزة قريبًا
  15. اغلاق دائرة "العلاج بالخارج" في غزة بسبب مشاكل ادارية
  16. البنتاغون سيتعاون مع "القوة العربية المشتركة"
  17. تدريبات عسكرية للاحتلال في منطقة الاغوار وعلى حدود الاردن
  18. مرشح رئاسة امريكي يؤيد ضم الضفة لاسرائيل
  19. اعتقال 3 شبان من عصيرة الشمالية شمال غرب نابلس
  20. الافراج عن الاسير رائد زيبار من رام الله بعد اعتقال دام 13 عاما

قناة مكس توحد الفلسطينيين بعد 62 عاما على النكبة

نشر بتاريخ: 10/05/2010 ( آخر تحديث: 11/05/2010 الساعة: 10:15 )
بيت لحم- معا- يلقى برنامج "نيو ستار" الذي تبثه قناة مكس الفضائية، مشاهدة متزايدة في فلسطين، خصوصا بعد اقتراب البرنامج من مراحله النهائية لتتويج نجم البرنامج لهذا العام.

ومع اقتراب البرنامج من نهايته تعلقت قلوب الفلسطينيين في كل مكان مع أصوات الفنانين الفلسطينيين الذين اشتقنا لسماع أصواتهم من فلسطيني عام 48، وبدأ الأهل يتذكرون الماضي ويتحدثون عن المدن والقرى التي أتى منها هؤلاء المطربون، وخصوصا أن بعضهم من القرى والمدن المهجرة وبعد أن شاهدوا تقارير تلفزيونية عن هذه المدن والقرى.

مدير برنامج "نيو ستار" الفنان الفلسطيني أمير حمام تحدث بفخر عن تجربة البرنامج (نيو ستار) وقال "استطعنا ان نعيد الصوت الفلسطيني على خارطة الغناء العربي.

وقال: "نحن عرب.. نحن فلسطينيون وسنبقى وبرنامجنا هذا نثبت ان 62 عاما لن تطمس هويتنا العربية والفلسطينية، فهؤلاء الشباب والشابات وبعمر الورد يمثلون جيلا جديدا ولكن أصواتهم تصدح ملء الفضاء نحن فلسطينيون شاء من شاء وأبى من أبى".

وتحدث حمام عن الاستعدادات للموسم القادم من "نيو ستار"، فقال "لقد كانت تجربتنا الأولى لبرنامج خصص لفلسطيني 48، ولكننا بصدد الإعداد للموسم القادم للبرنامج والذي سيكون للفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم (الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطيني 48 والشتات) وسيكون مقدمة لانطلاق برنامجنا لاحقا للبعد العربي إنشاء الله".

وقناة مكس فضائية فلسطينية عربية حصلت على ترخيصها من دولة البحرين ويملكها الإخوة حمام من حيفا، وهم عائلة فنية ورجال أعمال فلسطينيين بالشراكة مع مروان كمال الداؤود ابن المرحوم كمال الداؤود ممثل الأردن في جامعة الدول العربية، وتبث على القمر العربي على التردد 10892- قمر النايل سات. ولديها استوديوهات في كل من حيفا والضفة الغربة.

وبدأت بثها قبل 18 شهرا وكان باكورة إعمالها وانتاجاتها البرنامج التلفزيوني "نيو ستار" إضافة لمجموعة من البرامج الأخرى.

وأما عن مراحل تطور القناة وأهدافها فيقول رجل الأعمال سامر حمام مدير عام قناة مكس: "إننا بصدد عمل شراكة مع مؤسسات إنتاجية في فلسطين ومنها شبكة معا لإنتاج برامج تعبر عن الفلسطينيين أينما تواجدوا وعن أحلامهم وطموحاتهم تفرح لفرحهم وتبكي لإحزانهم نسعى أن نقدم الفلسطيني للعالم كانسان صاحب قضية وفكر وثقافة وفن".

وأضاف حمام "أقولها للعرب انتظرونا نحن قادمون سنعود لنحتل مكانتنا التي نستحق في عالم الإعلام والفن والثقافة والأدب.. نحن الفلسطينيون قادمون لنستعيد مكانتنا الثقافية والفنية في قلوب المشاهدين العرب أينما تواجدوا ".

وأما بالنسبة للبرامج الجادة والسياسية، فقال سامر حمام من المتوقع خلال الأشهر القليلة القادمة وبعد ترتيب كافة إجراءات الربط البيني بين استوديوهاتنا في الضفة وغزة وحيفا البدء بإنتاج نشرة أخبار مدتها ساعة يوميا، إضافة لبرامج حوارية مختلفة تناقش الهم الفلسطيني اليومي.

وعن الدراما تحدث مدير عام قناة مكس أن القناة قامت بشراء المسلسل الفلسطيني "الفريق" والذي أنتجته شبكة "معا" وسيبث على شاشة مكس في شهر رمضان.

وقال إن هذا المسلسل مثّل به أكثر من مائة فنان نصفهم من فلسطيني 48 وصوّر في أكثر من 60 موقعا منها مدن حيفا ويافا وعكا والقدس وبيت لحم ورام الله وغيرها. ووعد مشاهدي قناة مكس بمزيد من المسلسلات والمفاجآت قريبا.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015