الأخــبــــــار
  1. اصابة 5 محتفلين بحادث سير في الخليل
  2. ٧ اصابات في حادث سير على مفترق جبع
  3. مصر تنفي انطلاق صاروخين من سيناء على اسرائيل
  4. الجهاد تطالب اجهزة الامن بالافراج عن المعتقلين
  5. مصرع 4 فلسطينيين وإصابة 2 في حادث سير قرب بلدة بيتين قضاء رام الله
  6. اسرائيل: صاروخ اطلق من سيناء باتجاه مستوطنة اشكول
  7. إصابة العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين الاسبوعية
  8. إصابة طفل بعيار معدني في الرأس والعشرات بحالات اختناق في كفر قدوم
  9. 200 الف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الاقصى
  10. الالاف يشيعون جثمان الشهيد محمد الكسبة في مخيم قلنديا
  11. عشرات المستوطنين يعتصمون قرب الحرم الابراهيمي ضد اعادة فتح المتاجر
  12. حماس تتهم السلطة باعتقال 104 من انصارها بالضفة
  13. اعتقال شابين من عورتا جنوب نابلس
  14. اصابة مجندة اسرائيلية بزجاجة فارغة على معبر قلنديا
  15. القاء حجارة تجاه المستوطنين قرب مستوطنة "افراتا" غرب بيت لحم
  16. انتشار عسكري مكثف على معبر قلنديا وفي القدس بعد استشهاد شاب
  17. استشهاد الشاب محمد هاني الكسبة 17 عاما برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا
  18. الاحتلال يدعي احباط محاولة طعن في الخليل
  19. مستوطنون يحطمون مركبة رئيس نيابة الاستئناف بالضفة
  20. لاسباب أمنية غامضة- اسرائيل تعلن اغلاق طريق 12 في الجنوب

وكالة الغوث تنظم "ماراثون" للأمهات والأطفال في أريحا

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 03/12/2011 الساعة: 11:52 )
اريحا - معا - نظم مكتب اعلام وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"، مارثونا للامهات والاطفال في اريحا، ضمن حملة "مناهضة العنف ضد المرأة" بمشاركة 200 طفل من مدينة أريحا وأمهاتهم.

وقد نُظم هذا الماراثون بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلية بما فيها اللجان الشعبية للخدمات في مخيمات اللاجئين في عين السلطان وعقبة الجبر، والمراكز النسوية في تلك المخيمات، وشركة "تلفريك" أريحا وشرطة أريحا، ووحدة النوع الاجتماعي في منطقة القدس والوسط في وكالة الغوث من خلال دائرة "الصحة النفسية".

وافادت وكالة الغوث في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان المشاركين جابوا الشوارع الرئيسية بين المخيمين عقبة جبر وعين السلطان مروراً بوسط مدينة أريحا وأطلقوا في نهاية المارثون خمسين "بالون هيليوم" كتبت عليها شعارات تنادي بحقوق المرأة والمساواة.

وقد أطلقت وكالة الغوث في الضفة الغربية حملة استمرت 16 يوما لمناهضة "العنف ضد المرأة" في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية من خلال مجموعة من الفعاليات في مدارسها وعياداتها ومراكزها، بالإضافة لعدد من الفعاليات الأخرى في المراكز المجتمعية في المخيمات.

وحسب وكالة الغوث، فان هذه الفعاليات ستستمر لمدة أسبوعين، سيتم تنظيمها بالشراكة مع المراكز المجتمعية في المخيمات ومراكز البرامج النسوية ومتطوعي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشرطة حماية الأسرة في الشرطة، وغيرها من المؤسسات المتخصصة في مجال مناصرة وحماية النساء من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

كما سيعمل متطوعو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على مساعدة "الأونروا" في توزيع النشرات وتعليق الملصقات التي تدعو لإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ومن الجدير ذكره، ان مدارس "الأونروا" ستشارك في هذه الحملة من خلال رسم لوحات جدارية على جدران المدارس تعبر عن موضوع العنف، وستستضيف المراكز النسوية والمجتمعية العديد من حلقات النقاش، وسيتم عرض للافلام المتعلقة بموضوع العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتنظيم ورشات عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي والعنف المجتمعي ضد المرأة المعاقة، والزواج المبكر، كشكل من أشكال العنف ضد المرأة في مراكز البرامج النسوية، ومراكز اللجان المحلية لتأهيل المعاقين في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية.

وستتخلل الحملة عروضا مسرحية في عدد من مدارس ومراكز "الأونروا" بالتعاون مع مسرح "عشاق" كما سيكون هنالك معرضا للصور لفعاليات الحملة.

وأكد المكتب الإعلامي للأونروا أن هذه الحملة تهدف لرفع وعي اللاجئين بمختلف فئاتهم وأعمارهم حول ظاهرة العنف المبني على النوع الاجتماعي، كما تهدف لإبراز الجهود التي تبذلها "الأونروا" في مجال حماية وتمكين النساء الفلسطينيات اللاجئات من خلال برامجها المختلفة.

وستنظم "الأونروا" حفلا مركزيا رسميا بهذه المناسبة بمشاركة عدد من الوزراء ومدير عمليات "الأونروا" في الضفة الغربية، فيليبة سانشيز، ووكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الشريكة ذات العلاقة في السابع من كانون الأول الجاري، كما سيتم عرض فيلم وثائقي من إنتاج "الأونروا" حول نظم تحويل النساء المعنفات في "الأونروا".

ومن الجدير ذكره، أن هذه الحملة ستستمر يوما 16 يجري خلالها حث الحكومات والمؤسسات والأفراد لأخذ مبادرات لإنهاء العنف ضد النساء.

وقد أعلن هذا اليوم لأول مرة إثر اجتماع 23 إمرأة حول العالم في مركز القيادة النسوية العالمية عام 1991، وقامت حوالي 2000 مؤسسة من 158 دولة من جميع أنحاء العالم بتنظيم حملات استمرت آنذاك لمدة 16 يوما، وكان موضوع العنف القائم على النوع الاجتماعي من أهم المواضيع العالمية التي تناولها جدول اعمال المؤتمر.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015