الأخــبــــــار
  1. محمد مصطفى لـ معا: السلطة تلغي استيراد النفط من فنزويلا لصعوبة تكراره
  2. الأردن يدعو إلى إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين إسرائيل والفلسطينيين
  3. أبو مرزوق يترأس ملف العلاقات الخارجية في حركة حماس
  4. فتح معبر رفح في اتجاه واحد يومي الثلاثاء والاربعاء
  5. العثور على جثة في مبنى خال في تل السبع والشرطة الاسرائيلية تحقق
  6. الاحتلال يعتقل أربعة أطفال جنوبي طولكرم
  7. انتحار ضابط سابق في "الشاباك" بعد اتهامه بالعنصرية
  8. مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الاقصى والجيش يعتقل شابين
  9. معبر ابو سالم مغلق لليوم الثالث
  10. زوارق الاحتلال تطلق النار على الصيادين والمزارعين على حدود غزة
  11. اصابة اسرائيليين بجروح اثر تعرضهما للطعن بالقدس واعتقال فلسطيني
  12. نقل الاسير النائب نايف الرجوب الى المشفى نتيجة تدهور حالته الصحية
  13. محتجون يحتشدون في البحرين للتنديد بتفجير في مسجد بالسعودية
  14. الارصاد تحذر من التعرض لاشعة الشمس بسبب ارتفاع الحرارة
  15. الرئيس يهاتف خادم الحرمين الشريفين معزيا بضحايا تفجير القديح
  16. المجلس الوطني يستنكر الاعتداء على قاضي القضاة الأردني في الأقصى
  17. إسرائيل تشكر أمريكا لموقفها من حظر الأسلحة النووية
  18. وفاة مواطنة 83 عاما وثلاث اصابات بحادث سير ذاتي في نابلس
  19. الأسير إبراهيم حامد يدخل عامه العاشر في الأسر
  20. قراقع يكشف عن استخدام (الكماشة) في تعذيب أحد الأطفال خلال استجوابه

"المصالحة" على طاولة الفصائل وأعضاء المنظمة في القاهرة

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 23/02/2012 الساعة: 07:26 )
بيت لحم- خاص معا- يترأس الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في القاهرة اليوم الخميس اجتماعا يضم الأمناء العامين للفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس المجلس الوطني بمشاركة ثلاث شخصيات تم اختيارها من المستقلين، لبحث آخر المستجدات السياسية وملف المصالحة.

وقال أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية ورئيس وفدها لحوار القاهرة د. واصل أبو يوسف في حديث لغرفة التحرير في وكالة "معا" إن اجتماع الغد هام بالنسبة لموضوع المصالحة والموقف السياسي الفلسطيني، مشيراً إلى أن جدول أعمال الإجتماع تتضمن العديد من القضايا من أهمها المصالحة حيث سيتم تقييم عمل اللجان التي تشكلت في القاهرة وإزالة العقبات التي تعترض عملها.

وأضاف أنه سيتم كذلك بحث تشكيل حكومة الكفاءات المستقلة برئاسة "أبو مازن" وفق اتفاق الدوحة الذي وقعه الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس والتي سيكون من مهامها التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني وتوحيد المؤسسات الوطنية واعادة إعمار غزة.

وأكد أبو يوسف أن الاجتماع سيُولي كل أهمية كبيرة لموضوع منظمة التحرير وإصلاح أطرها وتفعيل دورها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وبشأن تصريحات بعض مسؤولي حماس الرافضة لأن تخضع الحكومة للبرنامج السياسي للرئيس محمود عباس، أبدى أبو يوسف تحفظا إزاء تلك التصريحات قائلا "نأمل بأن تُزال العقبات ونحن متفائلون بإزالتها وأن تسمح حماس بتحديث سجل الناخبين في غزة وتنفذ توصيات لجنة الحريات العامة لكي تتقدم المصالحة إلى الأمام".

وأوضح أبو يوسف أن الاجتماع سيتناول آخر التطورات السياسية مؤكدا أن الموقف الفلسطيني يقوم على رفض العودة الى المفاوضات مع إسرائيل دون وقف الاستيطان والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 والالتزام بالاتفاقيات وقرارات الشرعية الدولية.

كما سيبحث المجتمعون الاستراتيجية المستقبيلة في ضوء فشل مساعي اللجنة الرباعية لاستئناف المفاوضات وفشل "الجولات الاستكشافية" التي جرت في عمان، مشيراً أبو يوسف إلى أن القرار الفلسطيني سيكون بالتوجه إلى المجتمع الدولي ودعوة الأطراف السامية الموقعة على اتفاقيات جنيف لتطبيق القانون الدولي على كل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وسيدعو الرئيس محمود عباس مجلس الجامعة العربية بالتحضير والدعوة لعقد مؤتمر دولي لتنفيذ الاتفاقيات واجبار حكومة نتنياهو على الانصياع للقرارات الدولية.

وكان سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية د.بركات الفرا، قد أعلن اليوم أن الرئيس محمود عباس سيبدأ زيارة رسمية للقاهرة اليوم وتستمر ثلاثة أيام.

وقال الفرا في تصريح صحفي إن الرئيس أبو مازن سيترأس يوم الخميس المقبل الاجتماع الذي يضم الأمناء العامين للفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومشاركة عدد من المستقلين، لبحث تطوير منظمة التحرير والبناء على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق الذي انعقد في الثاني والعشرين من ديسمبر الماضي.

وأوضح أن زيارة الرئيس للقاهرة تستمر لمدة ثلاثة أيام، وأنه يرافقه فيها كل من: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015