الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأجيل نشر القبة الحديدية وسط اسرائيل

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 13:42 )
بيت لحم- معا- قرر الجيش الاسرائيلي تأجيل نشر بطارية من منظومة الصواريخ الاعتراضية "القبة الحديدية" وسط اسرائيل وسط تخوفات من تصاعد الاحداث على الحدود مع قطاع غزة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاربعاء فقد سبق وقرر الجيش الاسرائيلي قبل أيام نشر احدى البطاريات من منظومة "القبة الحديدية" وسط اسرائيل كجزء من تجربة لهذه المنظومة وفي مقدمة لنشرها في انحاء مختلفة من اسرائيل، خاصة المناطق المتوقع ان تشهد هجمات صاروخية حال اندلاع الحرب، ونتيجة لتقديرات عسكرية فقد تم تأجيل هذا القرار والابقاء على بطاريات صواريخ "القبة الحديدية" جنوب اسرائيل، تخوفا من امكانية تصاعد الاحداث مع قطاع غزة في اعقاب اطلاق العديد من الصواريخ خلال الايام الماضية من القطاع نحو اسرائيل.

واضاف الموقع نقلا عن مصدر في الجيش الاسرائيلي بأن هذا القرار جاء بعد تقدير موقف في الجيش الاسرائيلي، ونشر بطارية الصواريخ "القبة الحديدية" في مدينة تل ابيب لم يلغى، وانما تم تأجيل الامر وسيخضع الامر لاحقا للتقديرات العسكرية والامنية الاسرائيلية.

يشار الى أنه منذ نشر هذه المنظومة جنوب اسرائيل استطاعت اسقاط 34 صاروخا انطلق من قطاع غزة، وهذا ما يعتبر نجاح بنسبة 80% لهذه المنظومة، وفقا للمصدر العسكري الاسرائيلي.