الأخــبــــــار
  1. وفد القطاع الخاص من الضفة ينهي زيارته إلى قطاع غزة
  2. إضراب مفاجئ في القطار الخفيف بمدينة القدس
  3. إصابة فلسطيني جراء اعتداء متطرفين يهود عليه في مدينة اللد
  4. السلطة تسلم 3 اسرائيليين دخلوا أريحا بالخطأ
  5. الشرطة تكشف ملابسات سرقة 4 منازل في الخليل وتلقي القبض على الفاعل
  6. الاحتلال يطلق النار على الصيادين بغزة
  7. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل
  8. اجواء شديدة الحرارة والارصاد تحذر من التعرض لاشعة الشمس
  9. يعلون يصدر اوامر بالاعتقال الاداري لمنفذي عملية دوما
  10. مواجهات في أبو ديس واحداث ثغرة في جدار الفصل
  11. مصر تمدد تفويضا بشأن وجود قوات في الخليج والبحر الأحمر لستة أشهر
  12. أسرى "نفحة" يقررون إرجاع وجبات الطعام يوم الثلاثاء القادم
  13. إصابات بالاختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة سلمية في كفر قدوم
  14. نيجيريا تتولى رئاسة مجلس الامن
  15. مواجهات في قرية دوما قضاء نابلس عقب مسيرة دون اصابات
  16. 8 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون
  17. قرار امريكي بالانتقام من الصين على اعمل القرصنة الالكترونية
  18. مجدلاني: المستوطنون هم الميليشيا المسلحة لتنفيذ مخططات نتنياهو
  19. د.شلح يدعو المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس للرد على جريمة قتل دوابشة
  20. شعث من المكسيك: اعترافها بفلسطين في غضون الشهرين القادمين

اتحاد المعلمين يعلن عن فعاليات احتجاجية

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 19:37 )
رام الله- معا- قررت الامانة العامة لاتحاد المعلمين اليوم الاثنين، البدء بفعاليات احتجاجية نتيجة ما اسمته عدم التزام الحكومة بدفع العلاوة الدورية وعلاوة غلاء المعيشة في راتب شهر شباط الماضي.

وأوضح الاتحاد في بيان وصل "معا"، أن هذه الفعاليات تتضمن تعليق الدوام يوم الاربعاء المقبل بعد الحصة الرابعة في المدارس، وبعد الساعة الحادية عشر في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها، وكذلك الاضراب الشامل في جميع المدارس ووزارة التربية ومديرياتها يوم الخميس الموافق 22 آذار الجاري مع التوجه إلى مراكز العمل حتى الساعة الحادية عشر.

وحذر من "إنه وإذا لم يتم صرف هذه العلاوات في راتب شهر آذار وبأثر رجعي من بداية العام الحالي فسيكون هناك إجتماع لاحق للأمانة العامة لاتخاذ خطوات نقابية تصعيدية".

وطالب الاتحاد في بيانه، الحكومة بتطبيق تسعيرة وزارة المواصلات فيما يختص بالمواصلات العامة حتى يحصل الموظف على حقه في المواصلات التي يدفعها بشكل فعلي وتبعا لخط السير الحقيقي الذي يسلكه الموظف.

وقال "إنه يتابع وبشكل مستمر تعديل علاوة التقاعد ومضاعفتها حتى يتلائم راتب الموظف المتقاعد مع مستوى المعيشة المرتفع بإستمرار".

وأشار الاتحاد إلى أن الضغوط التي مارسها على وزارة التربية والتعليم، أثمرت عن اتفاق بصرف أجور المراقبة لامتحان الثانوية العامة وأجور العاملين في امتحان التوظيف خلال الأيام القليلة القادمة، كما سيتم صرف أجور التصحيح قريبا حسب ما وعدت به الوزارة.

وأكد الاتحاد أنه تم الاتفاق مع وزيرة التربية والتعليم العالي على أن يبقى دوام المدراء والمرشدين التربويين وموظفي الصحة المدرسية وسكرتيري المدارس في عطلة الفصل الاول والعطلة الصيفية كما كان سابقا، داعيا كافة المعنيين بالأمر الالتزام بذلك حسب الاتفاق مطالبا وزيرة التربية بتعميم هذا الأمر بالشكل الرسمي وحسب الأصول.

من جهة ثانية لفت الاتحاد إلى أن أمانته العامة كانت قد قررت ضمن اجتماعاتها السابقة إجراء الانتخابات وعلى مستوياتها المختلفة بحيث تنتهي انتخابات الفروع في موعد اقصاه 30 نيسان المقبل، ويحدد المؤتمر العام لانتخابات الامانة العامة فيما بعد بحيث يتم بعد فترة قصيرة بعد هذا التاريخ.

وبين أنه تم تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ الانتخابات وكل ما يتعلق بامور المؤتمرات الفرعية والمؤتمر العام، وكذلك تشكيل لجنة مالية خاصة تشرف على صندوق المعلم الفلسطيني وسيتم البدء بالعمل به بعد إجراء الانتخابات حتى يكون هذا الصندوق جاهزا لخدمة أعضاء الاتحاد حسب مشروع النظام الذي وضع له والذي سيتم مناقشته واقراره في المؤتمر العام.

وأهاب الاتحاد بالمعلمين كافة، الاسراع بتسديد الاشتراكات من أجل حصر العضوية في الفروع، واجراء اللازم لاتمام الانتخابات في المدارس واللجان التنفيذية ضمن التاريخ المحدد في كل فرع من فروع الاتحاد.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015