الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل شابين مقدسيين في شارع الواد
  2. مجلس الطلبة بجامعة القدس يعلن تعليق الدوام يوم السبت
  3. إصابة جنديين إسرائيليين في مواجهات شمال رام الله
  4. مظاهرات في طولكرم تطالب بعودة تيار الكهرباء
  5. الحمد الله يبحث مع قادة المؤسسة الأمنية في نابلس آخر التطورات
  6. البرغوثي: دعوة الرباعية لن تقدم ولن تؤخر شيئا
  7. الاحتلال يزعم ضبط سلاح ويعتقل فلسطينيين على حاجز تفوح قرب نابلس
  8. رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني يشيد بمواقف الرئيس عباس
  9. 8 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام
  10. السيسي عن قانون الإرهاب:مهم أن يعيش 90 مليون بامان ولا يتحولوا للاجئين
  11. أبو ردينة: فلسطين على رأس اهتمامات القمة السعودية- الاميركية
  12. غزة - تظاهرة امام السفارة المصرية تضامنا مع عوائل المختطفين الاربعة
  13. مصرع فلسطيني وطفلتيه في حادث طرق بقطر
  14. صحف: كيري اتصل بالرئيس عباس لثنيه عن استقالته خشية سيطرة الراديكاليين
  15. مجلس طلبة جامعة بيت لحم يعلق الدوام لعدم تمكُن كافة الطلبة من التسجيل
  16. اسرائيل: تعرض سيارة مستوطنين لاطلاق نار غرب رام الله دون اصابات
  17. الشرطة:المؤسسة الامنية تلقي القبض على 13مطلوبا في العبيدية شرق بيت لحم
  18. "فتــح" تعلن عن انعقاد مؤتمر إقليم وسط خانيونس السبت
  19. واشنطن تلوح بمفاجأة موسكو وبكين بعقوبات اقتصادية
  20. 300 مصل من غزة يغادرون للصلاة بالاقصى

اتحاد المعلمين يعلن عن فعاليات احتجاجية

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 19:37 )
رام الله- معا- قررت الامانة العامة لاتحاد المعلمين اليوم الاثنين، البدء بفعاليات احتجاجية نتيجة ما اسمته عدم التزام الحكومة بدفع العلاوة الدورية وعلاوة غلاء المعيشة في راتب شهر شباط الماضي.

وأوضح الاتحاد في بيان وصل "معا"، أن هذه الفعاليات تتضمن تعليق الدوام يوم الاربعاء المقبل بعد الحصة الرابعة في المدارس، وبعد الساعة الحادية عشر في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها، وكذلك الاضراب الشامل في جميع المدارس ووزارة التربية ومديرياتها يوم الخميس الموافق 22 آذار الجاري مع التوجه إلى مراكز العمل حتى الساعة الحادية عشر.

وحذر من "إنه وإذا لم يتم صرف هذه العلاوات في راتب شهر آذار وبأثر رجعي من بداية العام الحالي فسيكون هناك إجتماع لاحق للأمانة العامة لاتخاذ خطوات نقابية تصعيدية".

وطالب الاتحاد في بيانه، الحكومة بتطبيق تسعيرة وزارة المواصلات فيما يختص بالمواصلات العامة حتى يحصل الموظف على حقه في المواصلات التي يدفعها بشكل فعلي وتبعا لخط السير الحقيقي الذي يسلكه الموظف.

وقال "إنه يتابع وبشكل مستمر تعديل علاوة التقاعد ومضاعفتها حتى يتلائم راتب الموظف المتقاعد مع مستوى المعيشة المرتفع بإستمرار".

وأشار الاتحاد إلى أن الضغوط التي مارسها على وزارة التربية والتعليم، أثمرت عن اتفاق بصرف أجور المراقبة لامتحان الثانوية العامة وأجور العاملين في امتحان التوظيف خلال الأيام القليلة القادمة، كما سيتم صرف أجور التصحيح قريبا حسب ما وعدت به الوزارة.

وأكد الاتحاد أنه تم الاتفاق مع وزيرة التربية والتعليم العالي على أن يبقى دوام المدراء والمرشدين التربويين وموظفي الصحة المدرسية وسكرتيري المدارس في عطلة الفصل الاول والعطلة الصيفية كما كان سابقا، داعيا كافة المعنيين بالأمر الالتزام بذلك حسب الاتفاق مطالبا وزيرة التربية بتعميم هذا الأمر بالشكل الرسمي وحسب الأصول.

من جهة ثانية لفت الاتحاد إلى أن أمانته العامة كانت قد قررت ضمن اجتماعاتها السابقة إجراء الانتخابات وعلى مستوياتها المختلفة بحيث تنتهي انتخابات الفروع في موعد اقصاه 30 نيسان المقبل، ويحدد المؤتمر العام لانتخابات الامانة العامة فيما بعد بحيث يتم بعد فترة قصيرة بعد هذا التاريخ.

وبين أنه تم تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ الانتخابات وكل ما يتعلق بامور المؤتمرات الفرعية والمؤتمر العام، وكذلك تشكيل لجنة مالية خاصة تشرف على صندوق المعلم الفلسطيني وسيتم البدء بالعمل به بعد إجراء الانتخابات حتى يكون هذا الصندوق جاهزا لخدمة أعضاء الاتحاد حسب مشروع النظام الذي وضع له والذي سيتم مناقشته واقراره في المؤتمر العام.

وأهاب الاتحاد بالمعلمين كافة، الاسراع بتسديد الاشتراكات من أجل حصر العضوية في الفروع، واجراء اللازم لاتمام الانتخابات في المدارس واللجان التنفيذية ضمن التاريخ المحدد في كل فرع من فروع الاتحاد.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015