الأخــبــــــار
  1. اللجنة التنفيذية تؤكد دعمها لنتائج اجتماع وفدي فتح وحماس
  2. ملادينوف ونائب رئيس الوزراء يبحثان قضية موظفي غزة
  3. كلية فلسطين الاهلية الجامعية تعلن ان الدوام يوم الثلاثاء كالمعتاد
  4. اصابة 3 شبان بعد ان صدم مستوطن عربة يجرها حصان شمال قلقيلية
  5. فتح تطلع ميلادينوف على تطورات ملف المصالحة
  6. هنية يؤكد لابو الغيط المضي قدماً بتطبيق اتفاق المصالحة
  7. قوات الاحتلال تعتقل طفلا في بيت امر
  8. الاحتلال يصيب العشرات من طلبة العيسوية بالمطاط والاختناق
  9. الاحتلال يصادق على تراخيص بناء 31 وحدة استيطانية بالخليل
  10. وفد موسع من وزارة التربية والتعليم إلى غزة يوم الأربعاء
  11. الاحتلال يهدم 3 منازل في تجمع "جبل البابا" شرق القدس
  12. "نقابة العاملين بالجامعات": يوم غد الثلاثاء تعليق للدوام
  13. الحساينة: ايطاليا تدعم بناء حي جديد شمال القطاع
  14. الاحتلال يعتقل شابا من نابلس بتهمة التخطيط لتشكيل خلية لحزب الله
  15. الحمد الله يبحث تطورات ملف المصالحة مع ميلادينوف
  16. المركزية تؤكد تصميمها على استعادة الوحدة وإنجاح الحوار وتمكين الحكومة
  17. بعد وصول مهنا- وزير الاشغال يعلن انطلاق عمل لجنة استلام المعابر في غزة
  18. الجيش الاسرائيلي:ابلغنا روسيا بالوقت الحقيقي للغارة على الموقع السوري
  19. منتخبنا الوطني لكرة القدم يتقدّم للتصنيف 84 عالمياً و11 آسيويا
  20. سلاح الطيران الاسرائيلي يقصف بطارية صواريخ سورية

اتحاد المعلمين يعلن عن فعاليات احتجاجية

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 19:37 )
رام الله- معا- قررت الامانة العامة لاتحاد المعلمين اليوم الاثنين، البدء بفعاليات احتجاجية نتيجة ما اسمته عدم التزام الحكومة بدفع العلاوة الدورية وعلاوة غلاء المعيشة في راتب شهر شباط الماضي.

وأوضح الاتحاد في بيان وصل "معا"، أن هذه الفعاليات تتضمن تعليق الدوام يوم الاربعاء المقبل بعد الحصة الرابعة في المدارس، وبعد الساعة الحادية عشر في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها، وكذلك الاضراب الشامل في جميع المدارس ووزارة التربية ومديرياتها يوم الخميس الموافق 22 آذار الجاري مع التوجه إلى مراكز العمل حتى الساعة الحادية عشر.

وحذر من "إنه وإذا لم يتم صرف هذه العلاوات في راتب شهر آذار وبأثر رجعي من بداية العام الحالي فسيكون هناك إجتماع لاحق للأمانة العامة لاتخاذ خطوات نقابية تصعيدية".

وطالب الاتحاد في بيانه، الحكومة بتطبيق تسعيرة وزارة المواصلات فيما يختص بالمواصلات العامة حتى يحصل الموظف على حقه في المواصلات التي يدفعها بشكل فعلي وتبعا لخط السير الحقيقي الذي يسلكه الموظف.

وقال "إنه يتابع وبشكل مستمر تعديل علاوة التقاعد ومضاعفتها حتى يتلائم راتب الموظف المتقاعد مع مستوى المعيشة المرتفع بإستمرار".

وأشار الاتحاد إلى أن الضغوط التي مارسها على وزارة التربية والتعليم، أثمرت عن اتفاق بصرف أجور المراقبة لامتحان الثانوية العامة وأجور العاملين في امتحان التوظيف خلال الأيام القليلة القادمة، كما سيتم صرف أجور التصحيح قريبا حسب ما وعدت به الوزارة.

وأكد الاتحاد أنه تم الاتفاق مع وزيرة التربية والتعليم العالي على أن يبقى دوام المدراء والمرشدين التربويين وموظفي الصحة المدرسية وسكرتيري المدارس في عطلة الفصل الاول والعطلة الصيفية كما كان سابقا، داعيا كافة المعنيين بالأمر الالتزام بذلك حسب الاتفاق مطالبا وزيرة التربية بتعميم هذا الأمر بالشكل الرسمي وحسب الأصول.

من جهة ثانية لفت الاتحاد إلى أن أمانته العامة كانت قد قررت ضمن اجتماعاتها السابقة إجراء الانتخابات وعلى مستوياتها المختلفة بحيث تنتهي انتخابات الفروع في موعد اقصاه 30 نيسان المقبل، ويحدد المؤتمر العام لانتخابات الامانة العامة فيما بعد بحيث يتم بعد فترة قصيرة بعد هذا التاريخ.

وبين أنه تم تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ الانتخابات وكل ما يتعلق بامور المؤتمرات الفرعية والمؤتمر العام، وكذلك تشكيل لجنة مالية خاصة تشرف على صندوق المعلم الفلسطيني وسيتم البدء بالعمل به بعد إجراء الانتخابات حتى يكون هذا الصندوق جاهزا لخدمة أعضاء الاتحاد حسب مشروع النظام الذي وضع له والذي سيتم مناقشته واقراره في المؤتمر العام.

وأهاب الاتحاد بالمعلمين كافة، الاسراع بتسديد الاشتراكات من أجل حصر العضوية في الفروع، واجراء اللازم لاتمام الانتخابات في المدارس واللجان التنفيذية ضمن التاريخ المحدد في كل فرع من فروع الاتحاد.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017