الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قناة الأسير الفضائية تستنكر تجاهل المسؤولين للهجمة التي تعرضت لها

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 11:09 )
جنين- معا- استنكرت إدارة قناة الأسير الفضائية الصمت الرسمي على الهجمة التي تعرضت لها مساء الخميس الماضي باعتقال مديرها العام المهندس بهاء موسى ومصادرة أجهزة البث الرئيسة للقناة.

وأكد ساهر القاسم المدير التنفيذي للفضائية في بيان وصل "معا"، ان القناة وضعت ضمن رؤيتها خدمة الأسرى وقضيتهم وتدويلها عالميا عبر قناة متخصصة تحمل همهم ومعاناتهم حيث ان العديد من أبناء الشعب الفلسطيني تعرضوا للأسر على اختلاف انتمائهم وألوانهم السياسية، وان الفضائية جاءت لخدمة الكل الفلسطيني.

واستهجن القاسم "الصمت الرسمي من قبل المؤسسات الرسمية والأهلية ذات الصلة على الانتهاكات التي تعرضت لها الفضائية من قبل سلطات الاحتلال، وعقم الدعم والتواصل المعنوي ردا على الممارسات التي تعرضت لها من قبل سلطات الاحتلال"، حسب تعبيره.

وأكد القاسم ان المشكلة الرئيسة التي تواجهها الفضائية جاءت بسبب إطلاق اسم "الأسير" على الفضائية.

وأشار القاسم "أن السكوت الرسمي يهدد مستقبل القناة، حيث ان الجانب الرسمي في السلطة الفلسطينية وعلى أعلى المستويات وقف مساندا لجهات إعلامية محلية حين تعرضت لانتهاكات من قبل قوات الاحتلال وفضائية الأسير التي تعتبر نفسها منبرا للكل الفلسطيني لم تتلقى أي اتصال او دعم من أي مؤسسة او جهة رسمية".

وأضاف القاسم ان مصادرة أجهزة البث الرئيسة من قبل قوات الاحتلال حين تعتقل مديرها العام قد سبب عطلا فنيا في تجديد مادة البث عبر القمر الصناعي ، وان استمرار مصادرتها واستمرار الصمت الرسمي قد يفاقم المشكلة.

وطالبت إدارة قناة الأسير الفلسطيني جميع المؤسسات الرسمية والأهلية الفلسطينية وجميع الفصائل الفلسطينية أن تلعب دورها الوطني في دعم الفضائية ورؤيتها حتى تواصل عطائها للأسرى ولذويهم ولأبناء الشعب الفلسطيني .

وتناشد إدارة وأسرة القناة كل أصحاب الضمائر الحية بالتدخل الفوري والجاد لضمان استمرارية المسيرة للقناة وإيصال رسالتها الإنسانية للعالم اجمع.

وأضاف القاسم أنهم في إدارة قناة الأسير سيعقدون مؤتمر صحفيا بالأيام القادمة القريبة في حالة لم تحل مشكلة القناة .