الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف تنظم ندوة الريادة

نشر بتاريخ: 18/06/2012 ( آخر تحديث: 18/06/2012 الساعة: 10:51 )
رام الله- معا- نظمت المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف بالشراكة مع جامعة ميشيغن لقاء لها في مدينة رام الله بهدف مشاركة الخبرات العالمية المتنوعة في مجال الريادة والتدريب على رأس العمل، وقد حضر مجموعة من الخبراء والاكادميين من جامعة ميشيغن و جامعة ويين.

رحب الدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس ادارة في المؤسسة بالحضور، و في كلمته اشاد باهمية المجال الريادي في فلسطين و تاثيره الايجابي على الاقتصاد الفلسطيني وتحدث عن عدة برامج تقوم على دعم الريادة و الابداع و من ضمنها برنامج بادر و ابن بلدك الذي تقوم به مؤسسة روابي بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف وشجع الشباب لانتساب في المرحلة الثانية في البرنامج و الذي سيقام في منطقة الجنوب.

وثمن سارونكشيان المدير العام للمؤسسة الجهود المشتركة لاقامة الندوة و تبادل الخبرات و قد تحدث عن الفجوة بين اعداد الخريجين من الجامعات الفلسطينية و عدد الوظائف المتوفرة في السوق المحلي سنويا وعن البرامج الريادية في فلسطين خلال السنوات الماضية.

ومن ثم قامت مديرة البرامج دارين زيدان بالحديث عن تجربتها في جامعة ميشيغن في برنامج" طرق تعليمية تؤدي الى التوظيف" و التعاون المشترك بين المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف و الجامعات الفلسطينية والقطاع الخاص و جامعة ميشغن.

ثم رحبت باربرا بياتش مديرة البرامج في جامعة ميشغن بالحضور و اشادت باهمية تبادل الخبرات وحرصهم على التعاون المشترك.ثم عرضت ايمي كلينكي مديرة معهد الريادة في جامعة ميشيغن عن البرامج الريادية في الجامعات الامريكية وعن التواصل مع القطاع الخاص، وثم عرض السيد فارس العلمي عن تجربتهم في حاضنة الرياديين "تك تاون" في جامعة ويين.

ومن ثم تحدث مايكل كلهان مدير مركز التوظيف في جامعة ميشيغن عن الطرق الحديثة لارشاد الطلبة و اهمية التدريب على راس العمل، ثم قدمت السيدة اسماء جميل رئيسة شركة "جلوبال بزنس سيرفسس" عرض عن كيفية صياغة خطة العمل الناجحة التي تستقطب المستثمرين، و قد اختتمت الندوة بعرض للسيدة سوري شير مستشارة في جامعة ميشيغن عن القيادة و التوجيه السليم و اهم المهارات التي يجب ان تتوجه بالموجه.

وقد حضر الندوة عدد من ممثلي الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الاهلية و القطاع الخاص و طلاب رياديين من جميع المناطق الجغرافية.