السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- التزام مستوردي السيارات بضريبة الـ25% يرفع فاتورة الشّراء

نشر بتاريخ: 22/09/2012 ( آخر تحديث: 23/09/2012 الساعة: 09:00 )
غزة- معا - وافق مستوردو السيارات والشركات المستوردة على دفع قيمة الضريبة الجمركية المضافة التي فرضتها الحكومة المقالة بغزة بقيمة 25% على السيارات المدخلة عبر معبر كرم أبو سالم.

وقال إسماعيل النخالة رئيس لجنة مستوردي السيارات والناطق باسمها لـ معا : "لجأ المواطنون والشركات المستوردة إلى دفع الـ25% ضريبة جمركية مضافة نظراً للإجراءات والخطوات التي قامت بها الحكومة المقالة لإجبارهم على دفعها من خلال سحب تراخيص الشركات وإغلاق معارضها, وحجز سياراتها ".

وبين أن المواطن هو الذي يتحمل هذه الضريبة عند شرائه للسيارة, مبيناً أن السيارات المدخلة عبر كرم أبو سالم مدفوعة الجمارك للسلطة الفلسطينية في رام الله بقيمة 50%.

وبحسب النخالة فان الجمارك على هذه السيارات بما تشمله من ضريبة الشراء والدخل والمبيعات قد تصل إلى 120 إلى 135% من المعادلة الجمركية.

وأشار إلى أن الحكومة المقالة قامت بحجز أكثر من 200 سيارة, حتى تجبر الشركات المستوردة والمستوردين على دفع الضريبة.

وأضاف "رغم الإجراءات الاحتجاجية التي قمنا بها لإلغاء قرار الحكومة المقالة لكنها أصرت على إبقائه", متأملا أن تعيد النظر في هذا القرار.

وكان مستوردو وأصحاب السيارات قاموا باعتصامين سابقين تنديداً بقرار الحكومة المقالة فرض ضريبة إضافية بقيمة 25% على السيارات المدخلة عبر كرم أبو سالم.