السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة تفتيشية في مشروعي مدينة روابي وضاحية الريحان

نشر بتاريخ: 29/11/2012 ( آخر تحديث: 29/11/2012 الساعة: 11:39 )
رام الله- معا- قامت مديرية عمل رام الله والبيرة بمرافقة الدفاع المدني واتحاد نقابات العمال بفلسطين بعمل جولة تفتيشية في مشروعي مدينة روابي وضاحية الريحان في محافظة رام الله والبيرة.

وقد تم التفتيش في هذه الجولة على شركات المقاولات في المشروعين وبيان مدى التزامها بقانون العمل الفلسطيني مثل ضرورة توفير تأمين ضد اصابات العمل وامراض المهنة.وعمل الفحوص الطبية الابتدائية والدورية للعمال والموظفين, وكذلك ضرورة توفر اشتراطات السلامة العامة في المشاريع من حيث توفر اسعاف اولي ونظام اطفاء فعال وتوفر بيئة عمل صحية ومعدات وقاية للعاملين الميدانيين في جميع المشاريع.

وطالبت المديرية المقاولين بضرورة وجود ملفات للعمال والموظفين و احتوائها على قسائم بالرواتب، كشف باسماء الموظفين وكشف االدوام والاجازات والمخالصات العمالية ومعلومات عن الشركة واسم المسؤول والعنوان وطرق الاتصال بها وايضا اسماء المشاريع التي تنفذها هذه الشركات في محافظة رام الله والبيرة.

وقد اهاب محمد قبها مدير مديرية عمل رام الله والبيرة بضرورة الالتزام بهذه المتطلبات وقد شدد على ان دائرة التفتيش ستقوم بأخذ الإجراءات اللازمة والقانونية حسب قانون العمل الفلسطيني ضد المنشآت التي يتم ضبط فيها مخالفات اثناء عمليات التفتيش المستمرة على قطاع الانشاءات.