الأخــبــــــار
  1. ليبرمان: حزب الله يقف وراء إطلاق صاروخين باتجاه الجولان السبت الماضي
  2. وفاة طفل في حادث سير بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  3. البزم: العثور على العمال الثلاثة الذين اختفوا اليوم على الحدود المصرية
  4. مصادر بغزة تتحدث عن اختطاف داعش 3 عمال من داخل نفق على الحدود المصرية
  5. كتائب الأقصى تخرج دورة عسكرية بغزة
  6. الاحتلال يمنع عضو المجلس الثوري لفتح سلوى هديب من زيارة قطاع غزة
  7. مصادر اسرائيلية: الاحتلال يعتقل فلسطينيا تسلل من غزة
  8. قوات القمع تقتحم قسم 14 بسجن النقب وتنفذ عمليات تفتيش
  9. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين
  10. العملات- دولار 3.49- يورو 4.11- دينار أردني 4.92 شيقل
  11. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في القدس بينهم 15 شابا في الضفة
  12. بلدية الاحتلال في القدس تعتزم بناء 176 وحدة استيطانية في جبل المكبر
  13. صفقة ترامب: ترتيب اقليمي شامل وليست صفقة بين اسرائيل والفلسطينيين
  14. تيلرسون: السعودية ليست مستعدة لاجراء محادثات مع قطر
  15. يكشف لاول مرة: ترامب جهز خطة لحل الصراع لا يطلب فيها موافقة اسرائيل
  16. الملك عبد الله: المصالحة الفلسطينية خطوة هامة في تجديد عملية السلام
  17. السعودية تنفي ما نشرته وسائل إعلام عن زيارة أحد مسؤوليها لإسرائيل سرا
  18. احتجاز رهائن داخل إحدى صالات البولينغ في مدينة نونيتون وسط بريطانيا
  19. إسرائيل تقول إنها ستصعد ردها على أي إطلاق للنيران من سوريا
  20. قوات الاحتلال تعتقل شابا في قلقيلية بتهمة رشق حجارة

اتحاد المعلمين يعلن التصعيد ردا على وعيد الحكومة للمضربين

نشر بتاريخ: 23/02/2013 ( آخر تحديث: 23/02/2013 الساعة: 20:08 )
نابلس- معا - صعد اتحاد المعلمين الفلسطينيين من خطواته الاحتجاجية ضد الحكومة الفلسطينية، واعلن اليوم السبت رسميا عن الاضراب مع التوجه للمدارس ابتداء من يوم الاربعاء القادم.

وقال بسام نعيم، الناطق الاعلامي لاتحاد المعلمين الفلسطينيين لـ معا إن هذا القرار اتخذ بعد اجتماع موسع عقدته الامانه العامة، وانه تقرر تعليق الدوام ابتداء من يوم الثلاثاء بعد الحصة الثانية وتنظيم اعتصام مركزي في مدينة رام الله امام مقر مجلس الوزارء، وابتداء من يوم الاربعاء سيعلن الاضراب المفتوح، وسيستمر كما قال حتى يتم التوصل لاتفاق مع الحكومة الفلسطينية.

واضاف بسام ان اتحاد المعلمين قرر التصعيد لان الحكومة وتصريحات وزير المالية الاخيرة كانت بمثابة ادارة الظهر للمعلمين وحقوقهم.

واضاف نعيم، ان القرار هو بتوجه المعلمين لكافة المدارس حتى الساعة الحادية عشرة ومديريات التربية والتعليم والوزارة حتى الساعة الثانية عشر ظهرا، مؤكدا ان طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" سيترك القرار للمعلمين كلا في مدرسته على ان ينظر بالموضوع الاسبوع القادم بشكل جدي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد كشفت مجموعة من الاجراءات التي ستتخذها بحق المعلمين الذين لا يلتزمون بأوقات الدوام الرسمي.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد في حديث لغرفة تحرير معا ان الوزارة قامت برفع كشوفات الى وزارة المالية بأسماء المعلمين الذين تغيبوا عن مدارسهم لخصم قيمة الايام التي تغيبوا فيها خارج اطار الاضرابات التي اعلنها الاتحاد العام للمعلمين.

وفيما يلي نص البيان :

إن الأمانة العامة للاتحاد تتقدم من كل منكم في موقعه ومركز عمله بالشكر والتقدير لالتفافكم حول اتحادكم المظلة الشرعية الحامية لحقوقكم المادية والمعنوية وإننا في هذا السياق نؤكد أن الحكومة بإدارة ظهرها للاتحاد قد أجبرت الاتحاد على اتخاذ خطوات صعبة وحاسمة من أجل تحقيق مطالبنا العادلة محملين الحكومة كامل المسؤولية عن انهيار العام الدراسي الحالي لعدم قيامها بمسؤولياتها وعدم تقدير حجم المعاناة التي يعانيها المعلمون .

الأخوات المعلمات .... الأخوة المعلمون :

تؤكد الأمانة العامة للاتحاد وأمناء سر الفروع على ما يلي :

1. يومي الأحد 24/2/2013 والاثنين 25/2/2013 دوام كامل .

2. يوم الثلاثاء الموافق 26/2/2013 دوام حتى الحصة الثالثة ثم التوجه إلى رام الله للإعتصام المركزي أمام مجلس الوزراء الساعة الثانية عشرة ظهرا وهذا يشمل وزارة التربية ومديرياتها.

3. يبدأ الاضراب المفتوح صباح الأربعاء 27/2/2013 حتى إشعار آخر على أن يتواجد المعلمون والعاملون في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها في أماكن عملهم حتى الساعة الحادية عشر صباحا مع الامتناع عن العمل .

4. لن يعود المعلمون والموظفون إلى عملهم إلا بعد التوقيع على إتفاق مسقوف بزمن محدد ومتفق عليه وتحديد النسب والأرقام المتعلقة بالبنود التفصيلية للإتفاق مع شمولية بنود القدس والتفاهمات التي يتم التوقيع عليها مفصلة وواضحة المعالم .

5. يتبنى الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين كافة مطالب معلمي القدس وتؤكد على خصوصية القدس على مستوى المطالب والفعاليات كونها عاصمة فلسطين الأبدية ولها وضعها الخاص كما ونرفض لغة التهديد من أي جهة كانت للإخوة والأخوات معلمي ومعلمات القدس وسنبقى العين الساهرة والحصن المنيع المدافع عن حقوقهم .

6. نناشد أولياء أمور الطلاب والمؤسسات الحكومية والأهلية والمجلس التشريعي والفصائل الوطنية بالتدخل السريع والفوري من أجل الحفاظ على العملية التعليمية ونؤكد لهم أننا سنبقى الأحرص والأوفى لطلابنا الأعزاء .

معا وسويا ويدا بيد حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017