السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة طولكرم تعقد ورشة تعريفية بمشروع "بادر وابن بلدك"

نشر بتاريخ: 27/03/2013 ( آخر تحديث: 27/03/2013 الساعة: 14:29 )
طولكرم- معا- عقدت غرفة تجارة طولكرم ورشة تعريفية بمشروع "بادر وابن بلدك" والذي اطلقته روابي بالشراكة مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف لزيادة فرص العمل وخلق قيادات قادرة على ابتكار مشاريع ريادية وتحفيزهم على تجنيد ما لديهم من مهارات وخبرات في انشاء مشاريعهم الخاصة لتلبية احتياجات الاقتصاد الفلسطيني المتنامي.

ويهدف المشروع الى تدريب الملتحقين فيه ضمن برنامج تدريبي مكثف ليكونوا قادرين على قيادة مشاريعهم الريادية التي يقدمونها وفق جداوي اقتصادية مربحة ليتم فيما بعد اختيار المشاريع الريادية وفق معايير وشروط محددة.

ورحب ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية بالحضور شاكرا القائمين على المشروع واهتمامهم بفئة الشباب وتخفيف البطالة المتفاقمة ولا سيما في محافظة طولكرم التي تحصد اعلى النسب مؤكدا حرص الغرفة التجارية على التشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة لخلق فرص عمل للخريجين.

ودعا خالد الزغل مدير عام التخطيط في المحافظة بضرورة تكاتف جهود المؤسسات الحكومية والخاصة للمساهمة في القضاءعلى الفقر والبطالة وان يكون هدفنا الوطني ابقاءشبابنا في وطنهم وازالة العقبات والحواجز التي تعترض مستقبلهم واضاف ان المحافظة كجهة رسمية ستقف الى جانب كافة المؤسسات لتحقيق هذا الهدف.

وقدمت دارين زيدان مديرة البرامج في المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف شرحا عن المؤسسة وفكرة المشروع واهدافه وشروط الالتحاق به من حيث العمر ونوعية المشاريع التي تحددها المؤسسة في مشاريع البناء والزراعة والصناعة الخضراء وتكنولوجيا المعلومات.

واوضحت ان الافضلية للمشاريع الجماعية والتي تخلق فرصا متعددة للتوظيف وشرط التزام مقدمي المشاريع بفترة التدريب ليتمكنوا من اكتساب المهارات اللازمة وقالت ان المشاريع المختارة سيتم اقراضها مبلغ لا يتعدى الـ 15 الف دولار ليتم تسديدها لاحقا من الارباح ودون فوائد.