الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برامج الطفولة تحيي يوم الطفل في مخيم شعفاط وقرى شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 17:45 )
القدس - معا - نظمت مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري في القدس، يومين ترفيهيين للأطفال من جيل 3-6 سنوات في مخيم شعفاط، وفي قرى شمال غرب القدس، بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

وتم تنظيم هذا اليوم الترفيهي بالتعاون والتنسيق بين منتدى مربيات الاطفال واللجنة المجتمعية ومؤسسة برامج الطفولة، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات المجتمعية من بينها الاغاثة الطبية وجمعية الشبان المسيحية بفرعيها، والمركز النسوي والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومكتبة دار الفكر، ونادي الطفل ولجنة مسجد أبو عبيدة وجامعة القدس المفتوحة.

وشارك في هذا النشاط 500 طفل، رفعوا شعارات حقوقية وشعارات أخرى تتعلق بالصحة والحذر على الطرق، اضافة الى بوسترات تتعلق بالتغذية الصحيحة وعمالة الأطفال، كما وشاركت عدة روضات في النشاط وهي الآفاق وأطفال الأقصى واشبال الأقصى بفرعيها، ورواد المستقبل والبراءة والفقيه.

|215850|

وتضمن النشاط عددا من الفقرات منها، العاب حركية ومسرحية، والرسم على الوجوه والرقص بمصاحبة الموسيقى، والعاب السيرك بالاضافة الى توزيع الهدايا الرمزية على الأطفال.

أما الفعالية الثانية فقد اقامتها المؤسسة لقرى شمال غرب القدس، في منتزه "بدو"، بمشاركة قرابة 500 طفل وطفلة موزعين على 9 روضات.

وجاء النشاط بالتتعاون والتنسيق بين مؤسسة برامج الطفولة ومديرية التعليم - ضواحي القدس، ومؤسسة مصادر الطفولة، كما جاء بإشراف وتنسيق مع المؤسسات المندوبة مثلتها سمر حماد مشرفة الرياض في مديرية التعليم - ضواحي القدس، وليلى حمدان مسؤولة برنامج تدريب المربيات في المنطقة ونهاية حامد منسقة مؤسسة مصادر الطفولة.

واشتمل اليوم الترفيهي في كل من مخيم شعفاط وقرى شمال غرب القدس على عدد من الفعاليات الترفيهية والمنشطة للأطفال التي تتناسب مع قدراتهم ورغباتهم واهتماماتهم، بالاضافة الى العاب حركية (فردية وجماعية) والالعاب الشعبية، كذلك الرسم على الوجوه ومسابقات منوعة واللعب بالماء والاطواق والبراشوت، الرقص والاحتفال الجماعي.