الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحلبي ينفي بان يكون ابو عرفه إماما للمسجد الاقصى المبارك

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 02/06/2013 الساعة: 21:03 )
القدس- معا - نفى الشيخ عمر محمد الطحان الحلبي مدير المسجد الاقصى المبارك بالوكالة ورئيس قسم الوعظ والارشاد في دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس، ما تناقلته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بان صلاح ابو عرفة هو احد ائمة المسجد الاقصى المبارك.

واوضح بان عرفة غير معتمد من قبل دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس التابعة لوزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية في المملكة الاردنية الهاشمية "عمان".

واضاف حلبي في تصريحات صحفية اليوم ان دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس تحرص على توعية الناس بأمور دينهم ونشر العلم الشرعي بين المسلمين في المساجد التابعة لدائرة الأوقاف وفي المسجد الأقصى، وذلك بعقد الدروس على مدار الأسبوع وبشكل يومي قبل صلاة الظهر وبين صلاتي المغرب والعشاء مع الإشارة إلى البرامج الدعوية الخاصة في مواسم الخير كشهر رمضان المبارك، كما وتحرص على أن يكون المدرسون في هذه الدروس متخصصين في العلوم الشرعية في مختلف التخصصات وكثير منهم يحمل درجات عليا في الشريعة الإسلامية.

|221807|

واوضح الشيخ حلبي أن دائرة الأوقاف الإسلامية تحرص على تنظيم وترتيب أمور المسجد الأقصى، فإنها تشترط على كل من يرغب في التدريس الحصول على إذن من القسم المختص بذلك، وقد أصدرت الدائرة سابقا قرارا يقضي بعدم السماح لأي شخص من التدريس في المسجد الأقصى ما لم يحصل على إذن منها بالطرق الصحيحة والسليمة.

وختم الشيخ عمر الحلبي تصريحاته بالقول ان دائرة الاوقاف الاسلامية اعتمدت الائمة والخطباء في المسجد الاقصى المبارك، وهم الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا، والشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، والدكتور الشيخ اسماعيل نواهضة عميد كلية اصول الدين سابقاً، والدكتور الشيخ محمد سليم محمد علي محاضر في جامعة القدس، والشيخ يوسف ابو سنينة امام ومدرس المسجد الاقصى المبارك.

|221806|