الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن المصري يضبط اخطر "ماكنة" تزوير عملات وهويات في العريش

نشر بتاريخ: 02/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 06:48 )
العريش - معا - قالت الاجهزة الامنية المصرية انها ضبطت ما اسمتها اخطر ماكنة طبع وتصوير تستخدم في تزوير العملات والارقام الوطنية المصرية والمستندات الحكومية.

واضاف الامن المصري أن الكشف عن الماكينة جرى عقب ضبط الامن المصري فجر اليوم الاحد، خمسة متسللين فلسطينيين من قطاع غزة ومسجلين خطر سرقات بقطاع غزة وضبط بحوزتهم هويات مصرية مزورة و"كارنيهات" تابعة لجامعة سيناء بالعريش، قادت هذه الادلة الامن المصري في سيناء لاخطر ماكينة تزوير تستطيع طبع وتصوير العملات الورقية بعناية فائقة والهويات المصرية ومستندات رسمية تستطيع الماكنة طبعها.

ووفقا لاجهزة الامن المصرية فان هذه الماكنة كانت تشكل خطرا كبيرا على الامن القومي المصري خلال المرحلة السابقة خاصة بعد ضبط المئات من الفلسطينيين المتسللين عبر الانفاق وبحوزتهم بطاقات هويات مصرية.

وقد تشكلت قوة امنية مصرية كبيرة بعد عصر اليوم وداهمت محلا تجاريا في مدينة العريش وضبطت الماكنة الخطيرة وصاحبها بعد ان ارشد الفلسطينيون الخمسة عن الماكنة.

وتبين ان الماكينة من طراز يدعى 6 الوان وهي في غاية الخطورة وممنوع تداولها في الاسواق حيث تمنح السلطات المصرية تصاريح لتجار مصريين بصعوبة بالغة للماكينات 4 الوان بينما الماكينة المضبوطة تصور 6 الوان ممنوع تداولها نظرا لخطورتها الشديدة في التزوير وقد تحفظت السلطات المصرية على الماكينة المضبوطة وعلى الفسطينيين الخمسة وجاري عرض الامر برمته علي النيابة العامة بالعريش.