الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية في الخليل تنفذ حملة اغاثية لمنزل تعرض للحريق

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 15:19 )
الخليل - معا - في اطار مسؤوليتها الاجتماعية والانسانية للفئات المهمشة والفقيرة والاسر المتضررة نفذت اليوم مديرية الشوؤن الاجتماعية بالشراكة مع محافظة الخليل ولجنة زكاه جنوب الخليل والجمعية الخيرية الاسلامية وبلدية دورا وشبكات الحماية الاجتماعية والمجتمع المحلي حملة اغاثية عاجلة لاسرة المواطن عماد يوسف حربيات بعد تعرض البيت الواقع في منطقة بيت الروش جنوب مدينة دورا لتماس كهربائي ادى الى حريق معظم اجزاء من البيت.

وباشر طاقم من موظفي مديرية الخليل على رأسهم مدير المديرية مصباح حجازي وطاقم من مكتب المحافظ شمل فريد اعمر مدير عام التخطيط في وايمان عريش مسؤول المساعدات في المحافظة ولجنة زكاه وصدقات دورا واعضاء من شبكة الحماية الاجتماعية في تلك المنطقة بزيارة عاجلة الى الاسرة المنكوبة وقام الوفد بالاطلاع على اوضاع البيت والاطمئنان على صحة افراده وتقديم مساعدة عاجلة للاسرة شملت فرشات وبطانيات وادوات مطبخ وادوات تنظيف ومواد غذائية لتساهم بشكل مبدئي بتخفيف معاناة تلك الاسرة.

تجدر الاشارة ان الاسرة مسجلة لدى قوائم وزارة الشؤون الاجتماعية وتتلقى مساعدة نقدية وتأمين صحي ومواد غذائية بشكل دوري.

هذا وجاري العمل على صرف مساعدة طارئة بشكل استثنائي بقرار من وزير الشؤون الاجتماعية كمال شرافي.

هذا وسيتم دراسة توفير مساعدة نقدية من مكتب المحافظ والجمعيات الخيرية والانسانية بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية في الخليل لاعادة ترميم المنزل باقرب وقت ممكن.

من جانبها العائلة وجهت الشكر الى وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بكل من مدير مديرية الخليل مصباح حجازي وكل طواقمها وطواقم المؤسسات التي ساعدت وساهمت في الاغاثة الفورية للعائلة.

بدوره اكد حجازي على الشراكة الحقيقة والفاعلة بين مكتب محافظ محافظة الخليل ومؤسسات المجمتع المحلي وجميع شبكات الحماية الاجتماعية على التواصل والتنسيق لتقديم خدمة للمواطنين بكافة احتياجتهم وظروفهم كما اكد على استعداد المديرية بكافة طواقمها للتدخل الفوري في حالة حدوث أي طارئ لأي اسرة.