الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كهرباء القدس" تعد بإعادة التيار غدا لمعظم المناطق المتضررة

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 00:01 )
بيت لحم- خاص معا - توقع مدير عام شركة كهرباء القدس المهندس هشام العمري في حديث لـ معا أن تتمكن طواقم الشركة من إعادة التيار الكهربائي حتى يوم غد الاربعاء إلى كافة المناطق المتضررة بسبب العاصفة الثلجية.

وأوضح العمري أن تأخر إعادة التيار الكهربائي لبعض المناطق خارج عن إرادة الشركة، موعزا ذلك بشكل رئيسي إلى أن انقطاع التيار منذ البداية سببه الشركة القطرية الإسرائيلية، وبشكل جزئي عدم قدرة طواقم الشركة على الوصول إلى بعض المناطق جراء إغلاق الطرق إثر تراكم الثلوج.

وبين أن طواقم الشركة تمكنت من الوصول إلى بعض المناطق سيرا على الأقدام، ومن خلال استئجار جرافات لفتح الطرق أمام آليات الشركة وطواقمها.

وأشار العمري إلى أن تصليح الخطوط الإسرائيلية تطلب وقتا كبيرا من الشركة، للتمكن من إيصال التيار الكهربائي للمناطق الفلسطينية.

أهالي الجديرة يحرقون الإطارات أمام مقر الشركة

وفي سياق موازٍ احرق عشرات الشبان من قرية الجديرة، شمال غربي القدس، مساء اليوم الثلاثاء، إطارات سيارات أمام محطة شركة كهرباء محافظة القدس في القرية، وأحد أعمدة الضغط العالي، وذلك احتجاجا على عدم إعادة التيار الكهربائي إلى القرية منذ يوم الخميس الماضي.

وهدد الشبان بأنه في حال لم يتم حل مشكلة التيار الكهربائي وإعادته إلى القرية، فإنهم سيقومون بحرق مكتب شركة كهرباء محافظة القدس، وبحرق أعمدة الضغط العالي التي توفر التيار الكهربائي لرام الله والبيرة وبيتونيا والعديد من القرى القريبة الأخرى.

وأكد أحد شبان القرية في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة معا في رام الله، بأن الشركة أعادت التيار الكهربائي إلى جميع قرى شمال غربي القدس، إلا قرية الجديرة، وذلك بسبب وجود خلاف شخصي بين مجموعة من شبان القرية، وأحد مدراء شركة الكهرباء.

وهدد الشاب بأنه في حال لم تقم الشركة بإعادة التيار الكهربائي إلى القرية اليوم، فإن الشبان سيحرقون مقر الشركة في قريتهم وجميع خطوط الضغط العالي التي تمر عبر القرية، لقطع التيار الكهربائي نهائياً عن جزء كبير من محافظة رام الله والبيرة.

وتعقيبا على الاحتجاجات التي نفذها اهالي الجديرة أكد العمري لـ معا أن طواقم شركة كهرباء القدس توجهت إلى المنطقة لإصلاح الأضرار التي لحقت بالمحولات في تلك المنطقة، واعدا ان يتم حل المشكلة في أسرع وقت ممكن ضمن امكانيات الطواقم الفنية.

ودعا العمري كافة المواطنين إلى تحمل المسؤولية أمام انقطاع التيار الكهربائي، مع تأكيده على شعور الشركة بمعاناتهم والأضرار التي لحقت بهم جراء انقطاع التيار الكهربائي، مشددا على أن شبكة الكهرباء ملك الشعب وبتالي تخريبها يعني إدخال بعض المحافظات في الظلام لعدة أشهر.