الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يدعي احباط محاولة طعن في الخليل
  2. مستوطنون يحطمون مركبة رئيس نيابة الاستئناف بالضفة
  3. لاسباب أمنية غامضة- اسرائيل تعلن اغلاق طريق 12 في الجنوب
  4. مقتل مواطن واصابة اخر باطلاق نار خلال شجار عائلي في طولكرم
  5. نقابة التمريض تعلن التصعيد والاضراب الشامل الجمعة والسبت
  6. اسرائيل تسمح لـ 500 مصل من قطاع غزة بالوصول الى الاقصى غدا الجمعة
  7. الاونروا تنفي نيتها تأجيل بدء العام الدراسي
  8. الاحتلال يحول القدس لثكنة ويفرض قيودا على المصلين غدا
  9. الصحة: تجنبوا المفرقعات في احتفالات التوجيهي
  10. حريق كبير قرب ابو غوش غرب القدس
  11. اﻻحتلال يحتجز محافظ رام الله د.ليلى غنام على حاجز الزعيم
  12. وفاة شاب من بدو النقب غرقا في شاطئ بحر هرتسيليا
  13. 4 إصابات في قمع الاحتلال لاعتصام أمام مستوطنة "آدم" شرق القدس
  14. التربية: نتائج التوجيهي الساعة التاسعة مساء غد الجمعة
  15. وساطة أمريكية لترسيم الحدود البحريّة بين لبنان إسرائيل
  16. مراسلنا: إغلاق حاجز جبع أمام الخارجين من رام الله نحو الجنوب
  17. مصرع طفلتين عامين غرقا في بركة مياه شرق مخيم المغازي
  18. الشرطة تكشف ملابسات سرقة مستودع مواد غذائية بقيمة 70 الف شكيل بالخليل
  19. مقتل 38 شخصا بانهيارات أرضية شرق الهند
  20. الاندبندنت: بريطانيا باعت أسلحة لإسرائيل بعد حرب غزة

مركز الغد الثقافي التربوي ينظم ورشة عمل عن دور المرأة في المجتمع

نشر بتاريخ: 21/12/2013 ( آخر تحديث: 21/12/2013 الساعة: 01:26 )
القدس - معا - نظم مركز الغد الثقافي التربوي بالتعاون مع ملف المخيمات في حزب الله ومكتب المرأة لجبهة التحرير الفلسطينية ورشة عمل عن دور المرأة في المجتمع في مركز الغد الثقافي التربوي في مخيم البرج الشمالي ـ صور.

في بداية الورشة، رحبت ميرفت طه بالحضور والمشاركات في الورشة مقدمة تعريفا عن طبيعة هذه الورشة وبأنها تأتي ضمن خطة للنهوض بواقع التثقيف المجتمعي.

وبعدها تحدثت مسؤولة مكتب المرأة لجبهة التحرير الفلسطينية ام اسامة بأن هذه الورشات واللقاءات تأتي في ظل الظروف التي تمر بها المرأة ، وتهدف إلى عقد العديد من الورشات واللقاءات وتشمل المرأة والشباب والعمال بالتعاون مع العديد من المؤسسات والجمعيات الفاعلة.

ثم تحدث رئيس مركز الغد الثقافي التربوي عباس الجمعة منوها بالعلاقة التي تربط مركز الغد بملف المخيمات في حزب الله ومع الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية واللبنانية.

وشدد الجمعة على دور ومكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني ونضالها بما يضمن للمرأة مشاركة حقيقية في الحياة العامة وإشراكها في صنع القرار وتمثيلها في مختلف المستويات وإتاحة الفرص أمامها لتبوء دور سياسي واجتماعي بما يتناسب وموقعها في المجتمع ودورها ومؤهلاتها.

واضاف ان تعزيز وعي المجتمع المحلي في مكافحة العنف ضد المرأة، وخاصة إن المرأة الفلسطينية تحافظ على مكانتها في المجتمع ودورها الريادي في النهوض المجتمعي على جميع الصعد ومواجهة انتشار العنف والانتهاكات العديدة التي تتعرض لها في ظل الظروف الحالية مما يتطلب مواجهة كل أشكال وأنواع العنف والاضطهاد التي تمارس بحق المرأة، تحت حجج وذرائع ومواريث وتقاليد اجتماعية وثقافية بالية.

ورأى ان الدين, من حيث المبدأ, لا يقف حائلاً بين تمتع المرأة بحقوقها كاملة غير منقوصة ومساواتها التامة بالرجل في الحقوق والواجبات, وهذا يستدعي احداث تغيير حقيقي في ثقافة المجتمع (الذكوري) بعيدا عن تأويل (البعض) وتحقيق المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة فهي حقوق واجبة التنفيذ إنسانيا وقانونيا.

وقال الجمعة أن المرأة هي أساس المجتمع ودورها كبير في نشر ثقافة المحبة والتسامح والتأسيس لبيئة وفكر أفضل مستنير ومحصن ضد كل الأفكار الهدامة، لافتا إلى أن المرأة ستحافظ على جميع المكتسبات التي تحققت لها خلال تاريخها الطويل، وهذا يستدعي من الجميع اعطاء دور حقيقي للمرأة في رسم معالم المستقبل، وأخذ آرائها بعين الاعتبار بكل ما له صلة بمستقبلها ومستقبل عائلتها وأطفالها والمجتمع بأكمله، كما يتطلب مشاركتها في كل مراحل النضال وفي برامج التثقيف وتطوير قدراتها وتحسين أدائها لكي تكون قادرة علي المنافسة في عالم بات ملئ بالمتغيرات والتطورات التي طرت علي مشاركتها في جميع مجالات الحياة، لان المرأة هي جزء من المجتمع ويجب مساواة المرأة مع الرجل و انتزاع حقوقها في مواقع صنع القرار الوطني والاجتماعي.

واشاد الجمعة بكفاح المرأة الفلسطينية واللبنانية والعربية على مدار مسيرة النضال والكفاح.

بعد المناقشات والمداخلات من كافة المشاركات اخدا بملاحظات الأخوات المشاركات وشملت محاور الورشة نقاشات طالبت بضرورة انخراط المرأة الفلسطينية في مجالات العمل لاجتماعي، والتربوي، والاقتصادي والسياسي، حقوق المرأة، الحماية من العنف الأسري والمجتمعي، ووضع القوانين التي تكفل في حماية المرأة من الاضطهاد واشكال الجهل والتجهيل وحمايتها ، وضمان افضل السبل لدعم المرأة في كافة الميادين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015