الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يغلق مدخل النفق شمال غرب بيت لحم
  2. وفاة مسنة بأنفلونزا الخنازير في مدينة جنين
  3. الحكم على الأسيرة منى قعدان بالسجن الفعلي 70 شهرا
  4. رشق سيارة مستوطنين بالحجارة قرب حوسان غرب بيت لحم
  5. الخارجية الفلسطينية:إقامة مباراة إسرائيل و بلجيكا في القدس سابقة خطيرة
  6. مشروع قرار فرنسي للاعتراف بدولة فلسطين الاسبوع القادم
  7. الحمد الله يؤكد لـمعا قبول استقالة محمد مصطفى ويرفعها للرئيس للمصادقة
  8. مجلس الوزراء: تشكيل لجنة لحل كافة قضايا القطاع
  9. "التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية في مصر
  10. السجن مدى الحياة على "سفاح سلفيت"
  11. نائب رئيس الوزراء محمد مصطفى يؤكد لـ معا تقديم استقالته من منصبه
  12. لافروف: هناك فرصة جيدة لنجاح المحادثات النووية
  13. الكشف عن "خرق أمني خطير" بمطار اللد وقع خلال العدوان على غزة
  14. المرزوقي يشارك بأسطول الحرية المتوجه لغزة قريبًا
  15. اغلاق دائرة "العلاج بالخارج" في غزة بسبب مشاكل ادارية
  16. البنتاغون سيتعاون مع "القوة العربية المشتركة"
  17. تدريبات عسكرية للاحتلال في منطقة الاغوار وعلى حدود الاردن
  18. مرشح رئاسة امريكي يؤيد ضم الضفة لاسرائيل
  19. اعتقال 3 شبان من عصيرة الشمالية شمال غرب نابلس
  20. الافراج عن الاسير رائد زيبار من رام الله بعد اعتقال دام 13 عاما

تربية الخليل وبلدية ترقوميا تؤسسان مجلس التعليم المجتمعي

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 02:22 )
الخليل- معا - باشرت مديرية التربية والتعليم في الخليل بعقد اجتماعاتها الأولية لتأسيس مجلس التعليم المجتمعي والذي يضم كل من مديرية التربية والبلديات ومدراء المدارس وكذلك أعضاء من المجتمع المحلي وكان أولها في بلدية ترقوميا.

وحضر الاجتماع التأسيسي في ترقوميا كل من مدير التربية والتعليم بسام طهبوب ورئيس بلدية ترقوميا سامي فطافطه، ورئيس قسم الإشراف خالد النجار ومشرفة المرحلة الأساسية ليلى الرجعي ومدراء المدارس في ترقوميا وممثلين عن مجالس أولياء الأمور.

افتتح اللقاء بعرض فطافطة أهمية تشخيص المشكلة التي تواجه التعليم في ترقوميا والعمل على حلها من خلال المجلس ومساعدة الطلبة على تخطيها، كما اكد على الاهتمام بالرحلة الاساسية في المدرسة باعتبارها مرحلة مفصلية في التعلم ويعتمد عليها الطلبة، وتمنى على المجلس انا يساهم في إقناع المعلمين المتقاعدين بمساعدة الطلبة خارج أوقات الدوام الرسمي والمساهمة في بناء قدراتهم التعليمة والنهوض بهم.

من جانبة اكد مدير التربية والتعليم بسام طهبوب على تأسيس المجلس التعليم المجتمعي باعتباره برنامج من وزارة التربية ونفذ في مديريات والعمل جاري لتأسيسه في مديرية الخليل للمساهمة في حل الاشكاليات ومساعدة التربية والتعليم بمعالجة مشكلات التعلم في المدرسة ووضع الخطط العلاجية لها ومساندة الإشراف لهم في دعم الطلبة، ووضح أهمية مفهوم المدرسة وكيفية استغلال الدوام وكذلك بعد الدوام المدرسي من خلال برامج مختلفة للطلبة سواء أنشطة منهجية أو غير منهجية.

ووضح دور المجلس من خلال الاطلاع على خطط الوزارة المختلفة وكيفية عمل الوزارة والتربية في النهوض بالعملية التربوية وكيفية تقسيم المراحل التعليمية وأهمية رياض الأطفال لمرحلة ما قبل المدرسة وفتح رياض في بعض المدارس.

كما ذكر أهمية التعلم التكاملي لطلبة المرحلة الأساسية وكيفية العمل بة داخل الحصة الصفية، وتوظيف تكنولوجيا التعليم وكيفية استغلالها من ناحية تربوية وأهمية دراسة مستوى التحصيل بالمدرسة والوقوف على جوانب الضعف فيها.

وذكر طهبوب إلى إقامة برامج التعليم المساند وإقامة برامج تعلميه في البلدة من خلال تحفيز أولياء الأمور والمجتمع المحلي في مساعدة أبنائهم بالحضور وحل الإشكاليات التي تواجههم.

من جانبه حث خالد النجار على المشاركة في المجلس لمن هم قادرين على العمل وتطرق الى إلية تأسيسه في كل من تفوح وترقوميا وبيت كاحل بالإضافة إلى مجلسين في الخليل يضم كلا منهما 5 أعضاء للتواصل معهم.

ونوه إلى تأسيس مجلس التعليم المجتمعي المركزي بضم خمس مجالس بالإضافة الى مديرية التربية والمحافظة والعمل ككتلة واحدة من اجل النهوض بالعملية التربوية في المديرية.

يذكر ان أولياء الأمور تبنو فكرة تأسيس المجلس والمساهمة في رفع التحصيل الدراسي في ترقوميا، وحثوا على المشاركة الفاعلة للنهوض بالعملية التربوية وتطويرها.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب اعضاء المجلس الكونيين من أولياء الأمور وأعضاء بلدية ترقوميا وكذلك مدراء المدارس وأكاديميين وأطباء من البلدة.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015