الأخــبــــــار
  1. يعلون: سنحارب "الارهاب اليهودي" بلا هوادة
  2. فلسطين تتقدم بطلب انضمام لمنظمة الانتربول
  3. مصرع مواطن في بيت أمر بحادثة عمل
  4. اصابة مواطن بجروح خطيرة جراء تعرضه للدهس من قبل مستوطن جنوب قلقيلية
  5. مستوطنون يشعلون النار في اراضي بلدة عزون شرق قلقيلية
  6. تعطل خطوط كهرباء مصرية يربك جدول التوزيع بغزة
  7. مقتل شخصيين واصابة 5 بحادث سير جنوب اسرائيل
  8. اصابة مستوطنين اثر رشق سيارتهما بزجاجة حارقة في بيت حنينا بالقدس
  9. اعتقال حفيد "كهانا" لانتمائه لمنظمة متطرفة
  10. اصابة اسرائيلي بالصدمة جراء سقوط قذيفتي هاون في الجولان
  11. قطع التيار الكهربائي لنصف ساعة عن ضواحي بالقدس
  12. الحمد الله يشدد على ضرورة استمرار تقديم الخدمات للاجئين
  13. رام الله- مستوطنون يهاجمون سيارات المواطنين قرب عيون الحرامية
  14. إيطاليا- وفاة 5 وإنقاذ 1800 مهاجر فلسطيني وسوري
  15. مصرع شاب في حادث سير في بيت حانون
  16. اخطارت بهدم 7 بركسات سكنية في العيزرية
  17. المالكي لـمعا:سلمنا الجنايات تقريرا عن جريمة دوابشة وارهاب المستوطنين
  18. اخلاء ميناء اسدود من العمال خشية تسرب اشعاعات نووية
  19. نفوق اكثر من 43 الف طير شمال الضفة نتيجة الحر خلال 24 ساعة
  20. وزير خارجية روسيا يلتقي في قطر مع خالد مشعل

تربية الخليل وبلدية ترقوميا تؤسسان مجلس التعليم المجتمعي

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 02:22 )
الخليل- معا - باشرت مديرية التربية والتعليم في الخليل بعقد اجتماعاتها الأولية لتأسيس مجلس التعليم المجتمعي والذي يضم كل من مديرية التربية والبلديات ومدراء المدارس وكذلك أعضاء من المجتمع المحلي وكان أولها في بلدية ترقوميا.

وحضر الاجتماع التأسيسي في ترقوميا كل من مدير التربية والتعليم بسام طهبوب ورئيس بلدية ترقوميا سامي فطافطه، ورئيس قسم الإشراف خالد النجار ومشرفة المرحلة الأساسية ليلى الرجعي ومدراء المدارس في ترقوميا وممثلين عن مجالس أولياء الأمور.

افتتح اللقاء بعرض فطافطة أهمية تشخيص المشكلة التي تواجه التعليم في ترقوميا والعمل على حلها من خلال المجلس ومساعدة الطلبة على تخطيها، كما اكد على الاهتمام بالرحلة الاساسية في المدرسة باعتبارها مرحلة مفصلية في التعلم ويعتمد عليها الطلبة، وتمنى على المجلس انا يساهم في إقناع المعلمين المتقاعدين بمساعدة الطلبة خارج أوقات الدوام الرسمي والمساهمة في بناء قدراتهم التعليمة والنهوض بهم.

من جانبة اكد مدير التربية والتعليم بسام طهبوب على تأسيس المجلس التعليم المجتمعي باعتباره برنامج من وزارة التربية ونفذ في مديريات والعمل جاري لتأسيسه في مديرية الخليل للمساهمة في حل الاشكاليات ومساعدة التربية والتعليم بمعالجة مشكلات التعلم في المدرسة ووضع الخطط العلاجية لها ومساندة الإشراف لهم في دعم الطلبة، ووضح أهمية مفهوم المدرسة وكيفية استغلال الدوام وكذلك بعد الدوام المدرسي من خلال برامج مختلفة للطلبة سواء أنشطة منهجية أو غير منهجية.

ووضح دور المجلس من خلال الاطلاع على خطط الوزارة المختلفة وكيفية عمل الوزارة والتربية في النهوض بالعملية التربوية وكيفية تقسيم المراحل التعليمية وأهمية رياض الأطفال لمرحلة ما قبل المدرسة وفتح رياض في بعض المدارس.

كما ذكر أهمية التعلم التكاملي لطلبة المرحلة الأساسية وكيفية العمل بة داخل الحصة الصفية، وتوظيف تكنولوجيا التعليم وكيفية استغلالها من ناحية تربوية وأهمية دراسة مستوى التحصيل بالمدرسة والوقوف على جوانب الضعف فيها.

وذكر طهبوب إلى إقامة برامج التعليم المساند وإقامة برامج تعلميه في البلدة من خلال تحفيز أولياء الأمور والمجتمع المحلي في مساعدة أبنائهم بالحضور وحل الإشكاليات التي تواجههم.

من جانبه حث خالد النجار على المشاركة في المجلس لمن هم قادرين على العمل وتطرق الى إلية تأسيسه في كل من تفوح وترقوميا وبيت كاحل بالإضافة إلى مجلسين في الخليل يضم كلا منهما 5 أعضاء للتواصل معهم.

ونوه إلى تأسيس مجلس التعليم المجتمعي المركزي بضم خمس مجالس بالإضافة الى مديرية التربية والمحافظة والعمل ككتلة واحدة من اجل النهوض بالعملية التربوية في المديرية.

يذكر ان أولياء الأمور تبنو فكرة تأسيس المجلس والمساهمة في رفع التحصيل الدراسي في ترقوميا، وحثوا على المشاركة الفاعلة للنهوض بالعملية التربوية وتطويرها.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب اعضاء المجلس الكونيين من أولياء الأمور وأعضاء بلدية ترقوميا وكذلك مدراء المدارس وأكاديميين وأطباء من البلدة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015