الأخــبــــــار
  1. مصدر مطلع : يجب إبرام الاتفاق النووي الإيراني خلال 48 ساعة
  2. وفاة رئيس وزراء مصر الاسبق محمد عبد القادر اثر ازمة صحية
  3. مجلس الاشتراكية الدولية يتبنى قرارا لدعم فلسطين
  4. شرطة جنين تضبط 11 مركبة غير قانونية كانت في طريقها من الداخل للضفة
  5. العليا الإسرائيلية تعطي الضوء الأخضر للجيش ببناء جدار الفصل في كريمزان
  6. مقتل مواطن طعنا بالة حادة في خانيونس
  7. مصدر عسكري اسرائيل: منظومة لاكتشاف الأنفاق على الحدود مع غزة
  8. أحرار: الأسير عباس السيد يعلن خوضه إضراب مفتوح عن الطعام
  9. إفشال مخطط إقامة مستوطنة "شيبولت" على أراضي طرعان التاريخية
  10. الحمد الله: 10 آلاف طن من السولار القطري إلى غزة غدا عبر مصر
  11. عريقات: إسرائيل ترفض كل تحرك يقوم على مبدأ الدولتين
  12. تأجيل محاكمة محمد مرسي
  13. بلدية الاحتلال في عصيون تدمر بسطات بيت أمر
  14. الاحتلال يحاكم مقدسي بتهمة التحريض عبر الفيسبوك
  15. بنك فلسطين يعلن عن تعيين 6% من موظفيه من ذوي الإعاقة
  16. المالكي: سياسات القتل لا تجابه إلا بإدانة المجتمع الدولي
  17. الاحتلال يهدم خيمة عائلة الشهيد عدي ابو جمل
  18. حماس: مخطط لاستئصال الحركة بالضفة
  19. عائلة الشيخ خضر عدنان تتهم الإحتلال بمحاولة اغتياله
  20. الحكومة تثمّن دور المؤسسة الأمنية وتدين التهديدات باستهدافها

تربية الخليل وبلدية ترقوميا تؤسسان مجلس التعليم المجتمعي

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 02:22 )
الخليل- معا - باشرت مديرية التربية والتعليم في الخليل بعقد اجتماعاتها الأولية لتأسيس مجلس التعليم المجتمعي والذي يضم كل من مديرية التربية والبلديات ومدراء المدارس وكذلك أعضاء من المجتمع المحلي وكان أولها في بلدية ترقوميا.

وحضر الاجتماع التأسيسي في ترقوميا كل من مدير التربية والتعليم بسام طهبوب ورئيس بلدية ترقوميا سامي فطافطه، ورئيس قسم الإشراف خالد النجار ومشرفة المرحلة الأساسية ليلى الرجعي ومدراء المدارس في ترقوميا وممثلين عن مجالس أولياء الأمور.

افتتح اللقاء بعرض فطافطة أهمية تشخيص المشكلة التي تواجه التعليم في ترقوميا والعمل على حلها من خلال المجلس ومساعدة الطلبة على تخطيها، كما اكد على الاهتمام بالرحلة الاساسية في المدرسة باعتبارها مرحلة مفصلية في التعلم ويعتمد عليها الطلبة، وتمنى على المجلس انا يساهم في إقناع المعلمين المتقاعدين بمساعدة الطلبة خارج أوقات الدوام الرسمي والمساهمة في بناء قدراتهم التعليمة والنهوض بهم.

من جانبة اكد مدير التربية والتعليم بسام طهبوب على تأسيس المجلس التعليم المجتمعي باعتباره برنامج من وزارة التربية ونفذ في مديريات والعمل جاري لتأسيسه في مديرية الخليل للمساهمة في حل الاشكاليات ومساعدة التربية والتعليم بمعالجة مشكلات التعلم في المدرسة ووضع الخطط العلاجية لها ومساندة الإشراف لهم في دعم الطلبة، ووضح أهمية مفهوم المدرسة وكيفية استغلال الدوام وكذلك بعد الدوام المدرسي من خلال برامج مختلفة للطلبة سواء أنشطة منهجية أو غير منهجية.

ووضح دور المجلس من خلال الاطلاع على خطط الوزارة المختلفة وكيفية عمل الوزارة والتربية في النهوض بالعملية التربوية وكيفية تقسيم المراحل التعليمية وأهمية رياض الأطفال لمرحلة ما قبل المدرسة وفتح رياض في بعض المدارس.

كما ذكر أهمية التعلم التكاملي لطلبة المرحلة الأساسية وكيفية العمل بة داخل الحصة الصفية، وتوظيف تكنولوجيا التعليم وكيفية استغلالها من ناحية تربوية وأهمية دراسة مستوى التحصيل بالمدرسة والوقوف على جوانب الضعف فيها.

وذكر طهبوب إلى إقامة برامج التعليم المساند وإقامة برامج تعلميه في البلدة من خلال تحفيز أولياء الأمور والمجتمع المحلي في مساعدة أبنائهم بالحضور وحل الإشكاليات التي تواجههم.

من جانبه حث خالد النجار على المشاركة في المجلس لمن هم قادرين على العمل وتطرق الى إلية تأسيسه في كل من تفوح وترقوميا وبيت كاحل بالإضافة إلى مجلسين في الخليل يضم كلا منهما 5 أعضاء للتواصل معهم.

ونوه إلى تأسيس مجلس التعليم المجتمعي المركزي بضم خمس مجالس بالإضافة الى مديرية التربية والمحافظة والعمل ككتلة واحدة من اجل النهوض بالعملية التربوية في المديرية.

يذكر ان أولياء الأمور تبنو فكرة تأسيس المجلس والمساهمة في رفع التحصيل الدراسي في ترقوميا، وحثوا على المشاركة الفاعلة للنهوض بالعملية التربوية وتطويرها.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب اعضاء المجلس الكونيين من أولياء الأمور وأعضاء بلدية ترقوميا وكذلك مدراء المدارس وأكاديميين وأطباء من البلدة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015