الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل شابين مقدسيين في شارع الواد
  2. مجلس الطلبة بجامعة القدس يعلن تعليق الدوام يوم السبت
  3. إصابة جنديين إسرائيليين في مواجهات شمال رام الله
  4. مظاهرات في طولكرم تطالب بعودة تيار الكهرباء
  5. الحمد الله يبحث مع قادة المؤسسة الأمنية في نابلس آخر التطورات
  6. البرغوثي: دعوة الرباعية لن تقدم ولن تؤخر شيئا
  7. الاحتلال يزعم ضبط سلاح ويعتقل فلسطينيين على حاجز تفوح قرب نابلس
  8. رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني يشيد بمواقف الرئيس عباس
  9. 8 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام
  10. السيسي عن قانون الإرهاب:مهم أن يعيش 90 مليون بامان ولا يتحولوا للاجئين
  11. أبو ردينة: فلسطين على رأس اهتمامات القمة السعودية- الاميركية
  12. غزة - تظاهرة امام السفارة المصرية تضامنا مع عوائل المختطفين الاربعة
  13. مصرع فلسطيني وطفلتيه في حادث طرق بقطر
  14. صحف: كيري اتصل بالرئيس عباس لثنيه عن استقالته خشية سيطرة الراديكاليين
  15. مجلس طلبة جامعة بيت لحم يعلق الدوام لعدم تمكُن كافة الطلبة من التسجيل
  16. اسرائيل: تعرض سيارة مستوطنين لاطلاق نار غرب رام الله دون اصابات
  17. الشرطة:المؤسسة الامنية تلقي القبض على 13مطلوبا في العبيدية شرق بيت لحم
  18. "فتــح" تعلن عن انعقاد مؤتمر إقليم وسط خانيونس السبت
  19. واشنطن تلوح بمفاجأة موسكو وبكين بعقوبات اقتصادية
  20. 300 مصل من غزة يغادرون للصلاة بالاقصى

تربية الخليل وبلدية ترقوميا تؤسسان مجلس التعليم المجتمعي

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 02:22 )
الخليل- معا - باشرت مديرية التربية والتعليم في الخليل بعقد اجتماعاتها الأولية لتأسيس مجلس التعليم المجتمعي والذي يضم كل من مديرية التربية والبلديات ومدراء المدارس وكذلك أعضاء من المجتمع المحلي وكان أولها في بلدية ترقوميا.

وحضر الاجتماع التأسيسي في ترقوميا كل من مدير التربية والتعليم بسام طهبوب ورئيس بلدية ترقوميا سامي فطافطه، ورئيس قسم الإشراف خالد النجار ومشرفة المرحلة الأساسية ليلى الرجعي ومدراء المدارس في ترقوميا وممثلين عن مجالس أولياء الأمور.

افتتح اللقاء بعرض فطافطة أهمية تشخيص المشكلة التي تواجه التعليم في ترقوميا والعمل على حلها من خلال المجلس ومساعدة الطلبة على تخطيها، كما اكد على الاهتمام بالرحلة الاساسية في المدرسة باعتبارها مرحلة مفصلية في التعلم ويعتمد عليها الطلبة، وتمنى على المجلس انا يساهم في إقناع المعلمين المتقاعدين بمساعدة الطلبة خارج أوقات الدوام الرسمي والمساهمة في بناء قدراتهم التعليمة والنهوض بهم.

من جانبة اكد مدير التربية والتعليم بسام طهبوب على تأسيس المجلس التعليم المجتمعي باعتباره برنامج من وزارة التربية ونفذ في مديريات والعمل جاري لتأسيسه في مديرية الخليل للمساهمة في حل الاشكاليات ومساعدة التربية والتعليم بمعالجة مشكلات التعلم في المدرسة ووضع الخطط العلاجية لها ومساندة الإشراف لهم في دعم الطلبة، ووضح أهمية مفهوم المدرسة وكيفية استغلال الدوام وكذلك بعد الدوام المدرسي من خلال برامج مختلفة للطلبة سواء أنشطة منهجية أو غير منهجية.

ووضح دور المجلس من خلال الاطلاع على خطط الوزارة المختلفة وكيفية عمل الوزارة والتربية في النهوض بالعملية التربوية وكيفية تقسيم المراحل التعليمية وأهمية رياض الأطفال لمرحلة ما قبل المدرسة وفتح رياض في بعض المدارس.

كما ذكر أهمية التعلم التكاملي لطلبة المرحلة الأساسية وكيفية العمل بة داخل الحصة الصفية، وتوظيف تكنولوجيا التعليم وكيفية استغلالها من ناحية تربوية وأهمية دراسة مستوى التحصيل بالمدرسة والوقوف على جوانب الضعف فيها.

وذكر طهبوب إلى إقامة برامج التعليم المساند وإقامة برامج تعلميه في البلدة من خلال تحفيز أولياء الأمور والمجتمع المحلي في مساعدة أبنائهم بالحضور وحل الإشكاليات التي تواجههم.

من جانبه حث خالد النجار على المشاركة في المجلس لمن هم قادرين على العمل وتطرق الى إلية تأسيسه في كل من تفوح وترقوميا وبيت كاحل بالإضافة إلى مجلسين في الخليل يضم كلا منهما 5 أعضاء للتواصل معهم.

ونوه إلى تأسيس مجلس التعليم المجتمعي المركزي بضم خمس مجالس بالإضافة الى مديرية التربية والمحافظة والعمل ككتلة واحدة من اجل النهوض بالعملية التربوية في المديرية.

يذكر ان أولياء الأمور تبنو فكرة تأسيس المجلس والمساهمة في رفع التحصيل الدراسي في ترقوميا، وحثوا على المشاركة الفاعلة للنهوض بالعملية التربوية وتطويرها.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب اعضاء المجلس الكونيين من أولياء الأمور وأعضاء بلدية ترقوميا وكذلك مدراء المدارس وأكاديميين وأطباء من البلدة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2015