الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام يتبنى قتل مستوطن قرب رام الله

نشر بتاريخ: 19/06/2015 ( آخر تحديث: 20/06/2015 الساعة: 04:08 )
القسام يتبنى قتل مستوطن قرب رام الله
بيت لحم- معا - أعلنت كتائب القسام مجموعات مروان القواسمة وعامر ابو عيشة مسؤوليتها عن عملية اطلاق النار على سيارة للمستوطنين قرب مستوطنة “دولف” المقامة على أراضي المواطنين غرب رام الله.

ففي بيان صادر عنها، تبنت كتائب القسام مجموعات مروان القواسمة وعامر أبو عيشة عملية اليوم التي أدت إلى مقتل مستوطن وإصابة آخر بجراح.

وذكرت المجموعة أن العملية جاءت بعد رصد متواصل للمكان، وأكّدت أن أحد مجاهدي المجموعة نصب كميناً لإحدى سيارات المستوطنين، وأطلق عليهم النار من الصفر بعد أن تأكد من أنهم اسرائيليين.

وأكدت المجموعة أن المجموعة التي نفذت الهجوم عادت إلى قواعدها بسلام.

وذكرت في بيانها أن هذه العملية تأتي كحلقة متواصلة من سلسلة عمليات بدأت بتنفيذها منذ شهور في إطار الرد على ما أسمته بـ”جرائم الاحتلال”، ورداً على اسشتهاد عدد من المواطنين كان آخرهم عز الدين بن غرة من جنين وعبد الله غنيمات من كفر مالك، وتم تنفيذها قبل أيام الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الشهيدين مروان القواسمة وعامر ابو عيشة.

وقالت في بيانها إن هذه العملية توجه عدة رسائل: “الرسالة الأولى، أن “المقاومة” وبالرغم من حرب الاستئصال التي تتعرض لها فهي باقية وموجودة وتستطيع أن تضرب في الوقت والمكان والزمان الذي تختاره”.

أما الرسالة الثانية، فهي التأكيد على استمرار “المقاومة والجهاد”، وأن هذه العملية تأتي في هذا السياق.

وأكدت أن هذه العملية لم تكن الاولى ولا الأخيرة، فسبقها أكثر من 20 عملية مختلفة من إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة في مختلف محافظات الضفة.

"بانوراما الشرق الاوسط"