الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبة بإنقاذ حياة الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 08/07/2015 الساعة: 14:59 )
البيرة - معا - طالب المشاركون في الاعتصام الأسبوعي الذي تنظمه الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمام مقر الصليب الأحمر في البيرة بإنقاذ حياة الأسرى المرضى والمصابين، والأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد المشاركون في الاعتصام أن هناك خطورة حقيقية من تدهور الحالة الصحية لعدد من الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، نتيجة الاهمال الطبي المتعمد الذي تنتهجه إدارة السجون بحقهم.

وقال رئيس الهيئة العليا لشؤون الأسرى والمحررين أمين شومان إن الاحتلال يمعن بانتهاكاته بحق الأسرى داخل السجون، وهو ما يتطلب موقفاً موحداً من المؤسسات الدولية والحقوقية لانقاذ حياة الأسرى، خاصة المرضى منهم والمضربين عن الطعام.

وأكد شومان أن ثلاثة من الأسرى لا زالوا يخوضون اضراباً مفتوحاً عن الطعام وهم الأسير المحامي محمد علان المضرب منذ 18 يوم، والأسير عدى ستيتي مضرب منذ 18 يوم، والأسير داوود حمدان الذي بدأ اضرابه أمس.

وقال شومان إن الحالة الصحية للأسير خضر عدنان لا تزال غير مستقره رغم التقدم الطفيف على حالته الصحية.

من جانبه، قال رئيس نادي الأسير قدوره فارس إن الأسيرين نور وعمار عليان، أنهيا اضربهما بعد وعود باستجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالبها، مشيرا الى ان النادي سياتقي الأسيرين اليوم لمعرفة تفاصيل الاتفاق المبدئي الذي توصلا اليه مع ادارة سجون الاحتلال.