السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تعزز رصيدها باضافة ذهبيتين في فردي الرجال بالبوتشي

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 21:00 )
فلسطين تعزز رصيدها باضافة ذهبيتين في فردي الرجال بالبوتشي

لوس انجلوس - معا - محمود السقا:عزز انس الزربا وفادي الجهالين حصاد فلسطين في لعبة البوتشي باضافة ميداليتين ذهبيتين في الفردي، ليضافا الى ميدالية الفرق، التي سبق وان تحققت في مستهل مشوار البطولة، التي بدأت رسميا يوم الاحد الفائت.

واصبح في جعبة فلسطين حاليا ثلاث ميدالياات ذهبية، وجاءت الميداليتان عن طريق انس زربا وفادي الجهالين، وقد تفوق الاخير على منافسه الكوري بواقع تسع نقاط مقابل خمس في النهائي، علما انه سبق وفاز على منافسه البلغاري، أما انس الزربا فعاد واكد فوزه على المغربي، الذي التقاه في النهائي مرة اخرى، وجاء التفوق هذه المرة بفارق نقطة واحدة، علما انه سبق وفاز على بواقع ثلاث عشرة نقطة مقابل لا شيء.

ويتواصل حضور البوتشي الفلسطيني من خلال فردي الاناث، اليوم، عن طريق احلام الشطريت وندى دريعات، ما يعني ان هناك امكانية كي تتعزز غلة فلسطين في لعبة البوتشي.


وفي لعبة كرة الريشة الطائرة يستهل لؤي بلوط منافسات الفردي، ويعول كثيرا على هذا اللاعب ان يحقق شيئا، خصوصا وانه عكس مستوى طيبا خلال التصنيف، وسبق وان حاز على ذهبية في دورة الالعاب الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي احتضنت منافساتها مصر العام الفائت.
وفي العاب القوى، من المقرر ان تستهل جين عواد المشوار في دفع الجلة اليوم.

تعرف على لعبة البوتشي

لعبة من ألعاب البولينج وتُلعب بكرات من الحديد أو البلاستيك ويرجع تاريخها للعصر الروماني وطورها الايطاليون حتى اصبحت بشكلها التي هي عليه الان، تنتشر اللعبة في العديد من الدول الأوروبية وأميركا الشمالية، وبالامكان ان تتم ممارستها على الرمال او الأسفلت والحشيش في الحدائق وغيرها.
يلعبها اثنها او اربعة او ستة لاعبين، واذا كانوا أربعة أو ستة فيكونون عبارة عن فريقين كل فريق ينخرط فيه لاعبان أو ثلاثة، وكل لاعب يكون بحوزته ثلث كور أما في السداسية والرباعية فيكون بحوزة كل لاعب كرتان، وكل فريق يتميز بلون مختلف عن الاخر.
ويتم اجراء قرعة لمن يحق له رمي الكرة المسماة "الجاك بولانو" وهي عبارة عن كرة صغيرة، وتتميز بأنها أصغر من جميع الكور وتكون عادة بحجم كرة التنس الأرضي.
اللاعب الذي يستهل رمي كرة "الجاك" الصغيرة، يرمي كرته باتجاهها قبل الخط المرسوم بهدف إصابتها أو أن تكون كرته ملاصقة لها جداً، وكلما كان قريبا منها كان أفضل.
إذا فرغ اللاعبون من الكرات يتم النظر إلى أقرب الكرات لكرة "الجاك البولانو" اي الكرة الصغيرة، ويحوز على نقطة، وإذا كان قريبا منها بكرتين فله نقطتان.

تواصل مع ادارة البعثة
يتواصل مع ادارة البعثة، بشكل شبه يومي، الدكتور نزيه نعيرات، مستشار اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ولاقت هذه المبادرة استحسانا وثناء من البعثة، باعتبارها اشارة تؤكد مدى الاهتمام بالبعثة وبأخبارها من جانب القيادة الرياضية.