الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يتفقد بلديات الشيوخ وسعير وحلحول بمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 30/07/2015 ( آخر تحديث: 30/07/2015 الساعة: 11:35 )
الخليل- معا - تفقد وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف يوم الأربعاء، بلديات كل من (الشيوخ، وسعير، وحلحول) بمحافظة الخليل، حيث رافقه في زيارته الميدانية وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وطاقم من الوزارة والمديرية.

واستهل الوزير أبو خلف جولته للمحافظة بمرافقة دولة رئيس الوزراء في زيارته التضامنية مع قرية سوسيا المهددة بالهدم والإزالة، وبحضور عدد من القناصل والسفراء، ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد، ووزراء الزراعة، والصحة، والخارجية، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية، والناشطين والحقوقيين والمتضامنيين الدوليين.

كما والتقى أبو خلف مع رؤساء وأعضاء المجالس البلدية الثلاث على التوالي كلاً في بلده، واطلع على أبرز احتياجات البلديات من مشاريع تنموية خاصة في مجال البنية التحتية، وجهود المجالس البلدية في عمل تسويات لديونها والمستحقات المترتبة عليها لصالح الحكومة، إضافة إلى أبرز انجازتها من مشاريع ساهمت وبشكل كبير في التسهيل على المواطنين وتعزيز صمودهم في أراضيهم.

وأكد أبو خلف وقوف الوزارة التام مع كافة الهيئات المحلية، وسعيها المتواصل لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لها من خلال تقديم المشاريع الحيوية التي تتسم بالديمومة أو من خلال عقد لقاءات تدريبية لموظفي الهيئات المحلية بهدف تعزيز قدراتهم ورفدهم بكافة التحديثات الخاصة بالبرامج التي تستحدثها الوزارة.

وأشار أبو خلف إلى العلاقة التشاركية التي تربط الوزارة مع الهيئات المحلية والتي تصب في مصلحة خدمة المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم، الأمر الذي يساهم في تعزيز الثقة بين المواطن والمجلس المحلي.

وشدد أبو خلف على أهمية مساهمة ومشاركة المجتمع المحلي بكافة مكوناته في دعم المشاريع التي تنفذها المجالس المحلية، مشيراً إلى أهمية التعاون الإيجابي بين الأهالي وممثليهم في المجالس المحلية وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي قد تحول دون تنفيذ بعض المشاريع الحيوية والتي من شأنها خدمة كافة أطياف المجتمع.

ووعد أبو خلف بمتابعة كافة الاحتياجات والمشاريع المقدمة من قبل الهيئات المحلية، والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة وحسب الأولوية في تنفيذ هذه المشاريع.