الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يستضيف اللقاء التقييمي السنوي لبرنامج الشباب والشابات

نشر بتاريخ: 24/11/2015 ( آخر تحديث: 24/11/2015 الساعة: 17:38 )
المجلس الأعلى يستضيف اللقاء التقييمي السنوي لبرنامج الشباب والشابات
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استضاف المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم، اللقاء التقييمي المرحلي لبرنامج الدعم التطوعي الشبابي، التي تنفيذه "اليونيسف" والشركاء العاملين في البرنامج ،ويهدف الى تأمين حقوقهم واعطائهم الفرص من اجل المشاركة الإيجابية في مجتمعهم ،وحضهم على بناء وطن افضل.

وحضر اللقاء سبع مؤسسات هي: انجاز، تامر، الرؤيا الفلسطينية، النيزك، معا، ومؤسسة التعليم من اجل التوظيف الفلسطينية.
وعرضت المؤسسات ملخصا للبرنامج، التي نفذ جزء كبير منها، وما زال بعضها تحت التنفيّ خلال العام 2015-2016 ، وتضمن العرض الأهداف والمخرجات والتحديات والتوصيات لكل مؤسسة بهدف الاستفادة واخذ الدروس والعبر للمشاريع في العام المقبل.

وتم التركيز، بشكل أساسي، على إقامة شراكة محلية بين المؤسسات المجتمعية العاملة في التجمعات السكانية المستهدفة، وركز المجلس الأعلى على ضرورة الوصول للمناطق الأقل حظا، واستهداف اكبر للمراكز والأندية الشبابية، استنادا الى مسح المعايير الوطنية، التي نفذها المجلس الأعلى، بالشراكة مع "اليونيسف"، استنادا لتوجيهات رئاسة المجلس.
ومن المقرر ان يركز المجلس الأعلى على اعداد 650 طليعيا بحيث يستفيدون من برنامج الخدمة التطوعية المجتمعية، على ان يتولى تدريبهم 39 مدربا موزعيين على 13 ناديا في محافظات الوطن الشمالية.

وشكر كل من: نزار بصلات، ومحمد صبيحات، ومازن ملوح الحضور على تلبية الدعوة والتفاعل مع أنشطة وفعاليات المجلس الأعلى.
واكد ثلاثتهم ان هذه البرامج تأتي في اطار تعزيز مفهوم التطوع داخل كل منطقة، من خلال الأجيال القادمة، وأضاف: ان هذا البرنامج يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للشباب، التي يعكف المجلس الأعلى على صياغتها، مثلما يصب في صميم مخرجاتها، التي تتمحور حول ضرورة تعزيز العمل الجماعي والتطوعي في كافة ارجاء العالم وبخاصة في فلسطين .

يذكر ان عدد شركاء، "اليونيسف" في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ ثمانية شركاء، وتم استهداف أربعين الف طليعي، على مدار العام 2015.