السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد فتى في القدس

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 11:13 )
استشهاد فتى في القدس

القدس- معا -استشهد فتى برصاص قوات الاحتلال، خلال مواجهات في حي رأس العامود ببلدة سلوان.

وأوضح مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن الفتى أيمن سميح العباسي 17 عاما- وهو أسير محرر- استشهد الليلة خلال مواجهات في حي رأس العامود بالبلدة.

وأضاف العباسي أن الفتى قضى في سجون الاحتلال مدة عام ونصف، وقبلها 10 أشهر في الحبس المنزلي،حيث اتهم "بمراقبة عملية طعن" لمستوطن في حي رأس العامود بتاريخ 2-11-2012.

وأشار الى ان شقيقه محمد سميح العباسي يقضي حكما في سجون الاحتلال بتهمة "طعن المستوطن" حيث حكم بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات.

وافاد شهود عيان بأن مواجهات عنيفة اندلعت مساء الاحد في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، عقب محاولة قوات الاحتلال اقتحام المركز الصحي بعد نقل الشهيد اليه.

وأوضح شهود عيان أن القوات تحاصر المركز الطبي وتحتجز في هذه الاثناء هويات طاقمه، وتمنعه والمتواجدين داخله من مغادرة المكان، حيث تحاول معرفة مكان جثمان الشهيد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بناية سكنية بالقرب من المركز الصحي بحثا عن الشهيد العباسي.

وتنتشر قوات الاحتلال في كافة أحياء وشوارع بلدة سلوان، وخاصة في محيط منزل الشهيد العباسي، وبالقرب من مكان اصابته وفي محيط مستوطنة رأس العامود.

وأدعت شرطة الاحتلال في بيان لها أنها اطلقت العيارات النارية باتجاه أحد الشبان أثناء القائه زجاجة حارقة باتجاه القوات في حي رأس العامود، باتجاه القسم السفلي من جسمه.

وحسب الصور لمكان إصابة الشهيد فهو أصيب بعيار حي في صدره.

القوى الوطنية في القدس تعلن الحداد

ودعت القوى الوطنية في مدينة المحتلة مساء اليوم في بيان لها، كافة ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده الى التصعيد الميداني في مواجهة ومجابهة المحتل بكافة مناطق التماس والقرى والاحياء المقدسية.

وأكدت القوى الوطنية في بيانها أن هذه الدعوة تأتي ردا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا وأطفالنا، وستمرارا لسياسة الاغتيالات التي يقوم بها وتنديدا في استمرار سياسة احتجاز جثامين الشهداء.


يتبع...