السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير طقاطقة يدخل عامه 15 في سجون الإحتلال

نشر بتاريخ: 12/02/2016 ( آخر تحديث: 18/02/2016 الساعة: 15:53 )
الأسير طقاطقة يدخل عامه 15 في سجون الإحتلال
بيت لحم- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الجمعة، أن الأسير إياد محمد محمود طقاطقة (37 عاماً)، من بلدة مراح معلا جنوب مدينة بيت لحم، دخل عامه الـ 15 على التوالي في سجون الاحتلال، حيث يقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير طقاطقة بتاريخ 11/2/2002، بعد مداهمة منزل عائلته وتخريب محتوياته، وتحطيم كل ما فيه من خزائن وأثاث، وجرى نقله لمركز تحقيق المسكوبية ومكث فيه 3 أشهر من العزل الإنفرادي، تخللها أشد أنواع التعذيب، لسحب الاعترافات منه حول عمله العسكري في صفوف كتائب القسام.

وأضافت الطويل أن سلطات الاحتلال وجّهت للأسير طقاطقة تهمة المشاركة في عمليات عسكرية، منها: إطلاق النار ومحاولة قتل، وبعد عامين ونصف على اعتقلته وأصدرت بحقه حكما بالسجن 17 عاماً، وتعرض للقمع في أحد الاقتحامات بسجن "نفحة" حيث أصيب بالرصاص المطاطي.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تمنع عدداً من افراد عائلة الأسير طقاطقة من زيارته بحجة الرفض الأمني، ويعاني من ألم شديد في المعدة، ومن مرض "الديسك" دون أن تقدم له إدارة السجون الفحوصات الطبية أو العلاج اللازمين، وحصل على بكالوريوس بالتربية الإسلامية، وأتم حفظ القرآن كاملاً خلال فترة اعتقاله السابقة.