الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يبحث مع وزير الشاعر عدة قضايا لخدمة التعليم

نشر بتاريخ: 28/04/2016 ( آخر تحديث: 28/04/2016 الساعة: 22:29 )
صيدم يبحث مع وزير الشاعر عدة قضايا لخدمة التعليم
رام الله -معا - بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، مع وزير الشؤون الاجتماعية د. إبراهيم الشاعر عدة قضايا مشتركة لخدمة التعليم العام والعالي.

وفي هذا السياق، أشاد صيدم بالشراكة الفاعلة والتعاون البنّاء بين وزارتي التربية والشؤون الاجتماعية، مؤكداً على ضرورة توسيع آفاق العمل المشترك من أجل تحقيق غايات تستهدف النهوض بالواقع التعليمي وتقديم خدمات نوعية للمواطنين.

وبين صيدم أن اللقاء تضمن بحث العديد من المحاور والقضايا المهمة ومن أبرزها دعم الطلبة الأيتام في الجامعات، وضمان مواءمة الأبنية المدرسية والمؤسسات التعليمية من أجل خدمة ذوي الإعاقة وتفعيل المساهمة في بطاقة المعاق والاستفادة من تجربة الوزارتين في العديد من الجوانب خاصة في مجال التدريب والتأهيل.

كما أوضح صيدم أن الاجتماع بحث فكرة تشييد معهد خاص لتأهيل المعاقين وغيرهم على غرار المعهد العالي للتربية المختصة في تونس، لافتاً إلى أنه سيتم التباحث في هذه الفكرة والاستفادة من التجربة التونسية في هذا المجال وإشراك الخبرات مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين لبلورة مذكرة تفاهم تتضمن المحاور التي تم بحثها بالإضافة إلى دراسة كافة الجوانب المتعلقة بالمعهد الذي سيشكل رافداً لخدمة القضايا المجتمعية والتربوية في فلسطين.

من جهته، تحدث الشاعر عن النشاطات والبرامج التي تنفذها الشؤون الاجتماعية والخدمات التي تقدمها لخدمة العديد من الفئات، مؤكداً على أهمية الاهتمام بما يعرف بمهننة العمل الاجتماعي ورفد طلبة الجامعات والخريجين بالمهارات المختصة في مجال الإرشاد الاجتماعي؛ نظراً لدور هذا المجال في المجتمع الفلسطيني.

وبين الشاعر أهمية الاستفادة من تجربة وزارة التربية والاطلاع على خبراتها التي تتقاطع مع برامج الشؤون الاجتماعية، خاصة فيما يتعلق بما تم بذله في مجال التعليم المهني والتقني.

وحضر اللقاء عن وزارة التربية: وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية أ. عزام أبو بكر، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، وعن الشؤون الاجتماعية: الوكيل المساعد لشؤون المديريات أنور حمام، ومدير عام الموادر البشرية عاصم خميس.