الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد إسرائيلي بالقاهرة- مصدر رفيع ينفي العلم بترتيبات للقاء مع نتنياهو

نشر بتاريخ: 24/05/2016 ( آخر تحديث: 25/05/2016 الساعة: 01:20 )
وفد إسرائيلي بالقاهرة- مصدر رفيع ينفي العلم بترتيبات للقاء مع نتنياهو
القاهرة- مراسل معا- نفى مصدر فلسطيني رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، أي علم لدى السلطة الفلسطينية بوجود وفد إسرائيلي في القاهرة للتحضير للقاء بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

كما نفى المصدر لوكالة معا وجود وفد فلسطيني في القاهرة لهذا الغرض، قائلا إنه لم يتم التنسيق معنا بشأن أي ترتيبات للقاء يجمع الرئيس برئيس الوزراء الإسرائيل، علما أن "أبو مازن" والوفد المرافق له غادر مساء اليوم القاهرة متوجها إلى جنوب إفريقيا.

وكان مراسل معا في القاهرة أفاد أن وفدا اسرائيليا رفيع المستوى يضم قيادات من الخارجية والامن الاسرائيلي وصل القاهرة سرا قادما مباشرة من تل أبيب على متن طائرة شركة اير سينا.

والتقى الوفد الاسرائيلي بمسؤولين مصريين في الخارجية والامن القومي بهدف ترتيب لقاء يجمع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وحمل الوفد الاسرائيلي معه الى القاهرة مقترحات اسرائيلية لمناقشتها في اطار مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدفع السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية مصر.

وقد تكتمت السلطات المصرية والاسرائيلية على زيارة الوفد الاسرائيلي.

كما تهدف زيارة الوفد الاسرائيلي للقاهرة مناقشة اوضاع قوات حفظ السلام والاوضاع الامنية في سيناء.

وتلقت مصر اتصالات مكثفة من الجانب الامريكي لبحث مبادرة الرئيس السيسي للوساطة بين طرفي الصراع الاسرائيلي والفلسطيني، ورؤية كل من امريكا ومصر تجاه تفعيل مبادرة السيسي للوصول الي حلول للقضية الفلسطينية.

واكد مسؤول مصري كبير ان اسرائيل تتجاهل المبادرة الفرنسية الرامية لحل القضية الفلسطينية وتتجه اسرائيل الى القاهرة لحل الازمة مع الفلسطينيين على حساب المبادرة الفرنسية، فيما تكثف القيادة السياسية المصرية من جهودها لوضع تصور ورؤية مصر لحل الازمة بعد سلسلة من المباحثات بين مصر وامريكا لعرض الرؤية المصرية علي طرفي الصراع خلال اللقاء المرتقب الثلاثي السيسي عباس نتنياهو بالقاهرة.