الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيب فلسطيني يروي تفاصيل إسعافه مصابي عملية الخليل

نشر بتاريخ: 03/07/2016 ( آخر تحديث: 04/07/2016 الساعة: 09:37 )
طبيب فلسطيني يروي تفاصيل إسعافه مصابي عملية الخليل

الخليل -خاص معا - "حينما شاهدت السيارة المنقلبة على الشارع، اوقفت سيارتي وترجلت منها وتوجهت مسرعا باتجاه الركاب لتقديم المساعدة، لقد خاطرت بحياتي وحياة اسرتي، كان يهمني تقديم المساعدة". هذا ما ذكره الدكتور علي شروخ من مدينة الظاهرية، حول قيامه بمساعدة المستوطنين الذين اصيبوا في عملية اطلاق النار التي وقعت قرب السموع جنوب الخليل والتي قتل فيها مستوطن واصيب 3 اخرين بجراح متفاوته.

ودحض الدكتور شرخ، ما تناولته وسائل الاعلام الاسرائيلية حول ما جرى، واكد انه بينما كان متوجها برفقة زوجته واشقائه لمدينة القدس وبالقرب من منقطة المجنونة شاهد سيارة اسرائيلية قد تعرضت لحادث انقلاب بالقرب من حافة الطريق وعلى الفور اوقف سيارته وترجل منها وتوجه نحو المركبة لتقديم الاسعافات الاولية للركاب الذين كانوا لا يزالون عالقين داخلها، مؤكدا ان سيارة شرطة اسرائيلية كانت متوقفة هناك وانه كشف لهم عن هويته انه طبيب وسيقوم بتقديم الاسعافات الاولية للمصابين .

واضاف انه وجد داخل السيارة سيدة مصابة وتصرخ وهي عالقة، وقام باخراجها من المركبة وقدم لها الاسعافات الاولية، كما قام بتقديم الاسعافات الاولية ايضاً لفتاة، أما الرجل فقد كان متوفيا ".

واكد الدكتور شرخ لمراسل معا في الخليل أن سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر حضرت الى الموقع وقام طاقم الهلال بوضع الفتاة المصابة على سرير الاسعاف وتقديم الاسعافات اللازمة لها، مضيفا ان سيارة اسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء وصلت بعد اكثر من 10 دقائق الى مكان الحادث بالاضافة الى سيارات شرطة وقوات من الجيش الاسرائيلي، مضيفا انه طلب من جنود الاحتلال بعض الشاش واللفافات لوقف النزيف الا ان الجنود رفضوا التعاون معه وتقديم المساعدة فقام باستخدام "بشكير" كان معه في السيارة لوقف نزيف الفتاة .

وتابع "ان طبيبة اسرائيلية كانت ضمن طاقم نجمة داوود الحمراء قامت بمساعدته في تقديم الاسعافات للسيدة، قائلا "طلبت من السائق الاسعاف الاسرائيلي نقلها باسرع مايمكن للمشفى بسبب خطورة اصابتها فرفض السائق في البداية، لكن امام اصراري قام بأخذها الى المستشفى".

وقال:" انا لم اقم بالاتصال باسعاف الهلال الاحمر او اسعاف نجمة داوود، انا دكتور وقمت بعملي الانساني بغض النظر عن لون او جنسية من يحتاج للعناية الطبية، وانا حينما ترجلت من سيارتي وقمت بتقديم المساعدة، ولم يقم أي احد بشكري، كنت اظن بان ما حدث هو حادث سير، لكن علمت فيما بعد بأنه تم اطلاق الرصاص على السيارة الاسرائيلية ".